• ×

12:06 مساءً , السبت 8 أغسطس 2020

القوالب التكميلية للمقالات





الحياة لا تكافى إلا الأفعال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
يقول الدكتور (( فل )) ( أن *الحياة لا تكافى إلا الأفعال ) وأن ما يحدد دورك في هذه الحياة هي أفعالك وليست أقوالك فلا تضيع حياتك في التخطيط والتحليل وبعد ذلك لا تفعل شيئاً فهذا ضياع للعمر ، فأن التخطيط والتحليل له وقته وللفعل وقته أيضاً.


سئل أحد رجال الأعمال المشهورين هل تأخذ وقتك اتخاذ القرارات ؟ قال نعم فسألوه عن الفترة فقال عشرة دقائق ! ، فأنا اتخذ القرار واضعه في الفعل وأقيمه وأعدل عليه واستمر حتى أصل إلى الغاية المنشودة.


فأن وجود أهداف لك في الحياة أمر جميل ومهم ولكن تصبح عبئاً عليك إذا لم تترجم لأفعال ، وهناك كلمة دائماً أكررها وهي لا تتحدث عن ماذا ستفعل ولكن أجعل أفعالك هي التي تتحدث عنك.


ولاتكن عابر سبيل تعيش حياتك بشقاء وضياع فلا تتعرض لضغوط لاتخاذ القرارات المناسبة ولا تتعرض للمحاسبة عن النتائج التي تحصل عليها ولكن أمسك بزمام حياتك وأفعل ما يتوجب عليك فعله.


احرص على تغيير الأفعال التي توصلك لنتيجة لا ترغب فيها فعندما تفعل الأمر بشكل مختلف تصل إلى نتيجة مختلفة عما تحققه دائماً.


وتذكر قول المولى عز وجل } إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم { وأجعل دائماً كل فعل تقوم به خالصاً لوجه الله سبحانه فستلاحظ البركة والتوفيق منه سبحانه وتسهيل الصعاب في طريقك.


 2  0  2013
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-25-2015 12:51 مساءً فيصل محمد البوشي :
    رائع استاذ ماجد كما ذكرت اﻻنسان بافعاله ﻻباقوله والحياة تثبت ذلك فكم من شخص طلب منه ان يعمل بماعلم فكان يسوف حتى ينتهي من طلب العلم ويظل يطلب ويتنقل وينتظر والرسول صلى الله عليه وسلم يقول بلغوا عني ولو اية . وخير وسيلة للتعلم ان تبدا بالعمل ثم تصحح الاخطاء ان وقعت وﻻتنتظر*
  • #2
    11-25-2015 12:27 مساءً تهاني العروي :
    سلمت أناملك. .