• ×

03:10 مساءً , الثلاثاء 7 يوليو 2020

القوالب التكميلية للمقالات





بابا أبي أتزوج.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عندما يتزوج طفل الثاني متوسط لماذا لا نتزوج نحن، لا أخفيكم اليوم أني قررت الذهاب إلى ابي وسوف أقول له زوجني و تحمل جميع مصاريف الزواج ولو سألوني وأنت بماذا تدخل على زوجتك أقول بعافيتي فقط !!!

ولكن بصراحة أني تراجعت عن قراري خلال خمسة دقائق لأجل مبادئي في فكرة الزواج ..و حتى لا ينتهي قراري هذا بخيزرانة أبي أطال الله في عمره وأتم له الصحة والعافية.

الحب ليس كفيلاً بأن يجعل علاقتك بعد الزواج تدوم دون أن تراعي واجباتك، وحق الزوجة أولا في تحمل النفقة.. فكيف أتزوج بمال أبي، وأصرف عليها بمال أبي، وانا لم أستطع تحمل تكلفة الزواج ؟! فكيف أتحمل المسؤولية ما بعد الزواج. الفاجعة الكبرى هو أن تكون هناك إسقاطات دينية على هذه المسألة ومنها حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم " يا معشر الشباب من أستطاع منكم الباءة فليتزوج "

ولم يأتي عاقلا ويكمل الحديث " ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء"
وحتى لو عدنا إلى الجزء الأول من الحديث فهو موجه إلى الشخص نفسه ولم يكن موجهاً إلى شخص مسؤولاً عن صاحب القفص الذهبي..

و الزواج هي مؤسسة أسرية، لا يبنيها إلا من نضج عقله. في الماضي كان طفل السادسة عشر يتحمل المسؤولية وذلك لصعوبة الحياة ولكن الأن من يبلغ العشرين أكبر أهتماماته هي لعبة " أنتقام السلاطين"

اختلفت اهتمامات الماضي بالحاضر حتى في أساليب التربية، والتعليم ، والعمل.
واذا أردت الإستقرار لابد أن تبني أسس الإستقرار
ولا يكون ذلك إلا بالعمل وإكمال الدراسة ثم الوظيفة أو يكون لك مصدر رزق يجعلك تنفق على مؤسستك الخاصة.

ومن المؤسف حقاً أن يكون مربي الأجيال مشاركاً في هذه الضاهرة، فتجري العادة وربما تزداد نسبة الطلاق و المشاكل الأسرية..الخ

ورسالتي الأخيرة إلى عريسنا القيسي، لقد تزوجت الأن وذاع خبر زواجك في جميع الصحف السعودية، فكن على قدر من المسؤولية فأنت اليوم خرجت من الطفولة إلى حياة أخرى ثقف نفسك ولا تطيش مثل الأطفال يا صغيري..

وبارك الله لك في ما أقدمت عليه، ولا تنصح زملائك فجعلهم يعيشون طفولتهم.



KhaledBinNasser@


 1  0  1613
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    04-11-2016 09:22 مساءً ورد الهدى :
    تقف عباراتك هنا على شرفة تتطلع منها انت من زواياك وتحمل بيديك نباريس عديدة تستضيء بها وتسلط بها الضوء بطريفة جميلة ورؤية سديدة استشهدت بها بخير الخلق بطريقة سلسة وجميلة وصائبة..بارك الله لك وفيك