• ×

04:13 مساءً , الثلاثاء 7 يوليو 2020

القوالب التكميلية للمقالات





المحرر عاوز كده.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إزيكو إنتو وحشتوني أوي، معليش اليومين دول كنت ملخوم شويّة بسبتْ الواد الصغيّر.. ودلوأتي خليكو معايا و بصولي كويس ومش عايزكو تتروشو أو تحتاسو أو تبوزو لما حأولوكو شوية كلاكيع وما تتلككولي و تعملولي زيطة وزمبليطه أنا عايز أؤولكم ..

بعد أن عقدت السعودية ومصر الإتفاقيات الجديدة في نهضة الإقتصاد المصري، وربطها بجسر سلمان لتنشيط، وتسهيل النقل البري ،والسياحة ،والزيارات بين البلدين، و إعمار سيناء واستصلاح الأراضي الزراعية، وتأمين الطاقة واستهداف أقصى مستويات التنمية الحضارية والإجتماعية
خرجت أصوات ليس لها أهمية تريد تشويه العلاقة ودندنت حول جزيرة تيران وصنافير وتركوا كل ما يهم المصريين والسعوديين وتحدثوا عن جزيرتين لم تتواجد بها إلا قوات حفظ السلام الدولي..

بالنسبة لي أنا لا تهمني هذه الجزر، ما يهمني هو الحفاظ على حجر الزاوية في الشرق الأوسط وهي مصر. وعلى رغم من تبعية تيران وصنافير للسعودية إلا أني لم أكن سعيداً بها.. لماذا ؟
بصراحة لأن السعودية الأن سوف تلتزم ما كانت ملتزمه به مصر حول أتفاقية كامب ديفيد في فترة كانت هذه الجزر تحت الوصاية المصرية..

ولأن السعودية مازالت تدعم القضية الفلسطينية ولا تريد أي اعتراف ،أو علاقة ،أو وساطه، بينها وبين المحتل الصهيوني، تلك الجزر ربما تشكل عقبة عليها بالمنظور السياسي..

أعلم أن سلمان بن عبدالعزيز والدماء الشابة من حوله يتجاوزون هذه المرحلة في ظل التحالفات العربية والإسلامية، وأنتقالهم إلى مرحلة التنفيذ في محاربة الإرهاب، والحفاظ على أمن المنطقة حتى أصبحت دولة محورية في القرار الدولي..

جميع ما قلت يهمني بالتأكيد.. ولكن ليس موضوعي، في الحقيقة موضوعنا هي الفقاعات الإعلامية المصرية ماذا تريد ، هل أعتادت على الحضن الإيراني ؟! تحت شعارات إخوانية.

مصر والسعودية منذ القدم لا تربطها مصالح سياسية وأقتصادية فقط ؛ بل تربطها علاقات أخوية وعائلية تتجاوز كل إعلامي رخيص يحاول أن يشوّه متانة العلاقة بين الرياض وأرض الكنانة..

خلص الكلام..سلاّم

KhaledBinNasser@


 1  0  1445
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    04-16-2016 04:01 مساءً الخمعلي :
    كلام جميل وجدا رائع