• ×

11:37 صباحًا , السبت 15 أغسطس 2020

القوالب التكميلية للمقالات





حوادث تزلزل قلوبنا على أخواتي المعلمات.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


أخي الكريم ولي أمر المعلمة:-

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


إن مصابنا جلل عند حدوث حوادث سير مروري لأخواتنا المعلمات بالمملكه وإن قلوبنا تدمي بسبب هذه الحوادث المتكرره والأليمة على نفوسنا إذ بها تخرج زفرات أرواحنا ... ولسان حالنا يردد إنا لله وإنا إليه راجعون وحسبنا الله ونعم الوكيل ...

لذلك أخصك برسالتي وأخص أيضاً أخواتي المعلمات والطالبات لتجنب مخاطر الحوادث المرورية كفانا الله شرها وحفظ الله أخواتنا من كل سوء ..

أنت تبحث عن حلول مع وزارة التعليم بمجالسك لتتفادى مخاطر الحوادث ، وتنسى أيضاً أن هناك واجبات وحقوق عليك إتجاه المعلمة فهي ( أمك ، أختك ، زوجتك ، أبنتك ) ، يجب عليك القيام بحقوقهن وهي كالآتي ...

1/ عليك مقابلة السائق وإخباره بما لديك من ضوابط عليه مراعاتها ، كالسرعة عليه أن لا يتجاوز 120 ك/س …

2 /إطارات السيارة عليك معاينتها بنفسك فإن بعض السائقين يسهو عن ذلك …

3 / التنويه والتأكيد عليه أن ينام مبكرا ليعطي الطريق حقه …

4 / محادثته كل شهرين على الأقل وتحذيره من الطريق ووحشته وأن معه أمانه عليه مراعاة الله فيها …

5 / أن لا يتجاوز عمر السائق 58 عاماً ، فإن زادت فغالباً أن المرض مصاحباً له مثل السكر والضغط فإن فيها ارتفاع وانخفاض قد يؤدي إلى نتائج عكسية لا سمح الله …

6 / في حالة هناك بوادر تأتي باالريبه من إهمال أو ملاحظات لاترضيك من تعاطي أو اي شيء آخر ، عليك أن لا تتوانا بالبحث عن بديل ، وأعلم حفظك المولى أنك أنت المسؤول أمام الله إن حدث مكروه لاسمح الله ، أيضاً حتى لو أهملت هذه النصائح أو توانيت عنها …

بهذه الوصايا المتعلقة بحقوق المعلمات تجاهك كولي أمر لهن ، تزيد من مسؤولية السائق ، ويعلم إن الأمانة على عاتقه ، ويزيد إهتمامه وإحساسه بالمسؤولية تجاه أخواته المعلمات ، وتحد أيضاً بسؤالك واهتمامك من الحوادث ، سلمنا الله منها …

أيضاً أختي الكريمة صاحبة الرسالة السامية والهدف النبيل ، مربية الأجيال هناك واجبات عليك وهي كالآتي ...

1 / دعاء السفر ، وأذكار الصباح ، وذكر الخروج من المنزل ، وأن تستودعي الله أهلك …

2 / إن أخيك السائق إنسان يتعب وتنهار عزومه من الطريق ، وفي حال ملاحظه شيئ ما كاالسرعه ، أو إنحراف السيارة بالطريق ، عليك مخاطبته وتنبيهه ، فهناك اهلك وأبنائك بإنتظارك …

3/ هناك تطبيق من الضروري تحميله GPS يرصد السرعة ، ويراقب تحركات السائق ، ممتاز جداً ، يعينك على الإنتباه ...

واسأل الله لك أن يحميك من كل سوء وأن يعينك على كل خير …

كذلك أوصيكن أخواتي معلمات التوجيه المدرسي ، وقائدات المدارس ، يجب عليكن أن تتقن الله في زميلاتكن المعلمات ، ولاتضيقن عليهن عند التأخير الخارج عن الإرادة ، فإنهن يعانين من وحشة الطريق ويكابدن ما الله به عليم ، تواصن باخواتكم خيرا …

كذلك أخي السائق عليك أمور يجب الإلتزام بها ، معك أخواتك المعلمات والطالبات ، آنت مؤتمن عليهن ، يجب عليك مراعاة الله فيهن ، بهذه الواصايا .

1 / عليك فحص السيارة جيداً ، معك أمهات لاتتسبب بإهمالك بتيتم أبنائهم من بعدهن ...

2 / لا تنشغل بالجوال في أي حال من الأحوال ..

3 / دع بينك وبين السيارات مسافه لتفادي اي مخاطر قد تحدث لاسمح الله ...

4 / تجنب الطعام والشراب أثناء القيادة ، عليك الإستعداد مبكراً لتنتبه لطريق ...

والله يرعانا ويرعاكم ، ويعيننا لما فيه صلاح أمرنا وأمركم ، وأسأله أن يحفظكم من كل سوء …

أخي القارئ ، أرجو منك المساعده في تناقل هذه الرسالة مذكرا إياك وحاثك بقوله تعالى (وتعاونوا على البر والتقوى ) اسأل الله أن يثيبك ، فبك تنجز الهمم ...

ملحوظه ::--

يجب عليك السؤال والتواصل مع السائق بإستمرار أخي ولي الأمر ...

يجب عليك التواصل مع السائق أخي ولي الأمر ....

أخي ولي الأمر عليك التواصل ، عليك التواصل مع السائق ...

أخيرا أوصي نفسي وأوصيكم بكثرة الدعاء والصدقات لقول النبي صلى الله عليه وسلم

:( لا يرد القضاء إلا الدعاء، ولا يزيد في العمر إلا البر ... ).حسنه الألباني رحمه الله

...(البر المقصود به الصدقات وكل عمل فيه رضى رب العالمين )

والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين ….


 1  0  2129
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    04-17-2016 02:17 مساءً جزاء الجهني :
    كلام جميل جدا جدا ومنطقي . القضاء والقدر محتوم دون شك ولكن المثل الشعبي يقول ( تقدّم ياموت.. قال: اقدم ياسبب)