• ×

08:05 مساءً , الأربعاء 23 سبتمبر 2020

القوالب التكميلية للمقالات



دوما لا يفوتني الحديث عن منطقة تبوك في أوساط اللقاءات الاكاديمية والاجتماعية أثناء الابتعاث مستعرضا أجمل الصور والأماكن التراثية في المنطقة ، ولذلك لم أتردد منذ زمن أن أكتب في التعريف عني في موقع تويتر العبارة التالية:
(ولدتني أمي حبيبتي في تيماء (ننتظر ذاك اليوم الذي يقصدها الناس للسياحة ويجدون فيها شيئا مختلفا) وتعلمت في مدارس تبوك (مدينة يحكي التاريخ عنها كثيرا وللاسف لم نستفد من هذا التاريخ لنجعل منها مدينة عالمية )
واليوم مع وضع الرؤية السعودية و برنامج التحول الوطني حتى عام ٢٠٣٠ لا شك أن منطقة تبوك لديها الكثير من خلال أمكانياتها المادية والبشرية في خدمة هذا التحول الوطني الذي نعيشه منذ فترة واليوم وضعت له رؤية يساهم الجميع فيها.و أريد أن أؤكد على جانب مهم ضمن هذه الرؤية وهو الاهتمام التراثي والسياحي والذي أعتقد أن منطقة تبوك لديها ما يجعلها ضمن أفضل المناطق في هذا الجانب ، وهنا الدعوة الى التميز من خلال التنافس التكاملي مع مناطق الوطن وأن تقدم تبوك أفضل ما لديها من المساهمة الذي يخدم الوطن وبالتأكيد أهل منطقة تبوك.وربما لا يخفى على أهل و سكان منطقة تبوك ما يميزها من تراث حضارات مختلفة ممتدة بين محافظات المنطقة و لديها المتاحف المتنوعة وأما الجانب السياحي تحديدا فالمنطقة لديها بالإضافة للجانب التراثي الامتداد البحري وشواطئ المنطقة الذي تتميز فيه.
هنا أهمية دور جميع الجهات الحكومية والأهلية والتطوعية في المنطقة لخدمة تبوك نحو ٢٠٣٠ ، طبعا تبوك اليوم تشهد تطورا ملحوظا يلمس ذلك أهل المنطقة ومازالت تحتاج الكثير كبقية المدن ، لكن اليوم أصبح دورنا جميعا كأبناء تبوك في جميع المجالات أن نجعل من تطور تبوك يلامس (رؤية المملكة ٢٠٣٠) وأنا أؤمن أن أبناء تبوك لديهم القدرة على تقديم ما يتجاوز طموحات هذه الرؤية نظرا لتوفر فرص التميز التي تقدمها لهم المنطقة. فمثلا هل هناك موقع الكتروني لمنطقة تبوك ؟ يوضح ترث وسياحة المنطقة بالإضافة لموقع منطقة تبوك ضمن موقع السياحة السعودية ؟ وهل هناك حاجة لمشروع قطار يربط محافظات تبوك وايضا يربطها مع قطار الحرمين؟ وغير ذلك مما يخدم المنطقة. ولذلك تبوك بحاجة لاجتماع يجمع كل من له شأن لوضع برنامج تبوك ٢٠٣٠ و أن يكون لها موقع الكتروني يجمع خطط و برامج تطوير المنطقة..


 0  0  2860
التعليقات ( 0 )