• ×

07:39 مساءً , الأربعاء 23 سبتمبر 2020

القوالب التكميلية للمقالات





مهنة من لا مهنة له.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


مع بداية الدراسة ومع قرب موعد الاختبارات تجد الأهل يبحثون عن مدرس خصوصي وكل الهدف من ذلك أن يجتاز الطالب المرحله الدراسيه.
ويخفى على البعض أن بعض من يمارس مهنة التدريس الخصوصي قد يعطي الطالب المعلومه باسلوب الحشو فقط.
عليك الحفظ دون الفهم وكأن عملية التدريس "نسخ ولصق" ينسخ الطالب المعلومة في ذاكرته ثم يلصقها في ورقة الاختبار دون فهم مايكتبه .
لا أعلم هل المهم إيصال المعلومة لطالب بشكل جيد أم الأهم الحصول على قيمة الدرس الذي أعطاه الطالب ، وهذا بالإضافة إلى أن بعض من يمارس مهنة التدريس الخصوصي يكون تخصصه مختلف تماماً عن المادة التي يقوم بتدريسها لطلاب في منزله.
ومن العجيب في الأمر تجد الأهل يبحثون لأبنهم عن مدرس خصوصي غير سعودي ويثقون كل الثقه في أنه يساعد الطالب لإجتياز المرحله الدراسيه .لا أعلم ما الحكمة في هذا الأختيار بينما من يقوم بعملية التدريس في المدرسة معلم سعودي .
وقد يتكلف بعض الأهل مبلغ وقدرة وذلك قيمة تدريس كتاب واحد في الشهر ولو افترضنا أن هذه العائله لديها أكثر من طالب يحتاج لمدرس خصوصي كم يكلف هذا العائلة؟
ويعلم الجميع بأن المتضرر من هذا الأهل والطالب لأن "المدرس الخصوصي" قد يكلف الأهل فوق طاقتهم لأن من يمارس مهنة التدريس الخصوصي قد يبالغ في الأجر الذي يتقاضاه على الكتاب الواحد والطالب الذي يتجه إلى المدرس الخصوصي الذي يجمع طلاب من جميع المراحل في حجره واحده يعطي هذا بضع من وقته وهذا بضع من وقته مما يجعل الطالب يفقد التركيز في محتوى كتابه .

إذن من سبب هذه المشكلة ؟
هل هو الطالب والأسرة ؟
أم المعلم والمنهج التعليمي؟


 0  0  1800
التعليقات ( 0 )