• ×

12:07 مساءً , الجمعة 14 أغسطس 2020

القوالب التكميلية للمقالات





بين تاءٍ وتاء..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


اليوم لم يعد بمقدورنا أن نشاهد ونضحك فقط، بل يجب أن تكون هناك خطوات مرسومة للحد من زيف الآخرين الذين يشاركون أبنائنا نَفس الحياة ويربون فيهم قيم غير عادلة فيستلبسهم غيرة التقليد.
فها نحن تمضي بنا السنوات ونشاهد الكثير من بناتنا وأبنائنا يتعلقون بوسائل التواصل الاجتماعي أكثر فأكثر وهو الجزء المهم في حياتهم ومن هذه البرامج الفتاكة ( السناب شات) فقد أصبح بديل التلفاز والمشهور منهم و المغمور والمثقف والجاهل, والمعتوه والمخزي ..أقرب إليهم من حبل الوريد والابن المتابع كمن لا قدمين له تتشعب تحته الطرق ويتلقف الاتجاه ببوصلة عقلٍ خاوي، فعليه لم يعد للتربيةٍ الأُسرية مفتاح واحد ، بل مفاتيح عدة يمتلكها الأخرين ، فــ(البيت بيتك والمربي ضيفك) ، حتى أصبح هذا الضيف كلامه مُشبع وفعله مُبدع ، وأنت أيها الراعي لأسرتك في زاوية الشك ، فحديثك ثقيل والجلوس في حضرتك ممل مقيت.
لا ننكر حسابات جميلة في (السناب شات) خدمت ومازالت تخدم وتقدم الخير، لكني أتحدث عن الفئة الآسنة والأكثر تأثيرا على أبنائنا وخاصة المراهق الذي يتخذ مما يشاهد قدوة وهو لا يعلم عنهم شيئاً سوى مظاهر كاذبة وصور مفبركة ومعلومات مقطوعة السبيل وهزل أخلاقي يدمي القلب ويزيغ الفكر عن جادة الصواب.
يامن تجردون أنفسكم وبيوتكم وخصوصياتكم أمام الآخرين، هل باعتقادكم أن ما تصنعون هو مواكبة التطور والحداثة لا والله إنه حقيقة ما حدثنا به المصطفى صلى الله عليه وسلم (لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه).
قد لا تكون لنا سلطة على الآخرين، لكن كل راعٍ مسؤول عن رعيته فعليه بأن يثقف أبنائه ويكون قريباً منهم حتى يفطن لما حوله ولا يكون إمعة تُقلِبه نوازع الآخرين ويشكلون شخصية أبنائنا ويعلقونهم بتوافه الحياة وملذات لا تدوم وقيم ليست من أعرافنا ومعتقدات الدين منها براء.

فلا تجعلوا بيوتكم تاء مفتوحة تقف على رأسها عينا الرقيب والحاسد والمستغيض، بل أحيطوا الخصوصيات بتاء مربوطة أسرياً ترفض الانفلات وتتميز بالاختلاف، صونوا أنفسكم ولا تنسوا أن الأبناء أمانة في أعناقكم فاليوم ضحكات وغدا تحصدكم المضرات.




 1  0  4166
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    07-15-2016 09:48 صباحًا أشواق الربيلي :
    ‏السناب برنامج خطير بعض الناس يستهين فيه برنامج يكشف المستور وامور خاصة تظهر في هذا البرنامج من بعض ضعفاء العقول.......

    سلمت أناملك الجميله على هذا المقال الرائع طرحك جمييل .....