• ×

04:36 مساءً , الأحد 11 أبريل 2021

القوالب التكميلية للمقالات





خربشات قلم.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


استيقظ قلمي صباحاً دون استئذان ليخط حروفاً *ويسكب ألواناً.. وكانت لوحة تبعثرت فيها الكلمات..
عندما نعتاد على أماكن نشعر أنها أصبحت جزأً منا لا نستطيع الإبحار إلى شواطئ بعيدة خوفاً من الغرق..
ولكن هي لحظة قرار وشجاعة موقف بأن ندرك ان أمواج الألم قد تعصف بنا حيناً وترتفع أحيانا ولكن سنصل إذا أجدنا السباحة حتى لو كانت عكس التيار فهناك مرسى قد يبدو بعيداً ولكن بالصبر والجد والمغامرة والتصميم على الفكرة المجنونة سنصل..
فقد بادروا للتغيير عندما تتسرب خيوط اليأس بالرضي عن الواقع ..
فهناك مع كل اشراقة شمس يوم جديد وأمل يعيد الفرح ويصنع المعجزات.. قد تكون البداية ابتسامة طفل.. وقد تكون شعاع أمل وقد تكون دعوة بظهر الغيب.. وقد ..وقد ... المهم تبدأ الرحلة ونحدد لحظة الانطلاق..
الزمان نحن نحدد عدد ساعاته وأيامه ولحظاته .. قد تكون ثواني على من ينتظر فرحاً أطول من ساعات على من يعيش ألما مع إن الساعة التي ينظرون إليها واحدة ..
لقد عشت لحظات تمنيت إن أتشبث بعقارب الساعة لأوقف الزمن...
حين رحل تمنيت إن لا أعيش لحظة وداع ... ولكن هيهات حين يرحلون لا يطلب استئذان .. شئنا أم أبينا علينا إن نعيش مراسيم الوداع .. وتمر الأيام ونظن إننا لن نبتسم ثانيةً ولن نعرف للفرح طريق ولكن الله يمنحنا القوة والصبر والقدرة على النسيان ونبتسم ويبقى الألم على رصيف الانتظار نودعه ونبدأ رحلة الفرح والتغيير *
هي حروف نطرزها .. لنقول لأناملنا هناك لوحات نستطيع صنعها بلحظة أمل أو ألم والقلم هو مبضع الطبيب .. قد يجتث جزءً او أجزاء من كياننا ولكن المشرط يكون هو الخيار.. حتى من غير تخدير.. وبعد لحظة ألم نغمض بها عيوننا نرى خلف الجفون حياة جديدة ونعدو نحوها ونلمم جراحنا... وتلتئم تلك الجراح .. قد تبقى أثارها ولكن لنتذكر كلما لمسناها إننا كنا هناك على ساحل الألم والأمل *
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


 2  0  1039
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    04-21-2017 10:49 صباحًا ام سلطان :
    بارك الله فيك وجزاك الله خير واسأل الله العظيم لك السعادة في الدنيا والآخرة انتي ومن احببتي ويعلم الله إنا نحبك فيه وكلماتك مؤثرة بارك الله فيك وامد الله في عمرك على طاعته .
  • #2
    04-21-2017 12:16 صباحًا فيو :
    لافض فوك
    كلمات تبعث على الأمل والتفاؤل بالرغم من تقلبات الأوضاع وعدم ثبات الحال الا أنه يبقى الأمل في الله
    والقادم أجمل ❤️