• ×

06:54 مساءً , الأحد 17 ديسمبر 2017

القوالب التكميلية للمقالات





نقص الخدمات الصحية.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أصبح من الصعب في الأونة الأخيرة قدرة الشخص إمكانية حصولة على الرعاية الطبية اللازمة واكتماله، وسبب ذلك غياب الاهتمام الطبي والأموال الهائلة التي تطلب من قبل المستوصفات الأهلية.
كثير من المواطنين يعانون من نقص في خدمات المستشفيات الحكومية في منطقة تبوك واستيائهم من إزدحام العيادات و تأخر الحصول على العِلاج، لاسيما وجود زحمة وإقبال أهالي المنطقة الكبير، مما يسبب إلى تأخر الحصول على العلاج اللازم.
أرواح تضيق بها الأنفس يرجم بها إلى الموت ماذا يحصل إن غاب فيتامين "و" مثل ما يطلق عليه و يعامل الجميع سواسيه بإنهم جميعاً بحاجة إلى العلاج لا يقدم فلان ابن فلان على الآخر ، لاسيما أن المستشفيات الحكومية ملاذ البسطاء فهي المكان الذي يلجأ إليه كل محتاج للعلاج أو يعاني من مرض فليس له ذنب من كان غير قادر على المستوصفات الأهلية أو غير قادر على السفر للخارج لدفع مبالغ طائلة لحصولة على العون الصحي ، مع العلم بإن قانون الدولة ألزم بتوفير العلاج اللازم لمن يعاني أو يحتاج .
تعاني الصحة في منطقة تبوك من اكتظاظ في المستشفيات و الغريب في الأمر أنها منطقة كبيرة و ليست قرية بسيطة حتى يصعب وجود مستشفيات غير المعروفة الان ، نظيراً لذلك غياب الحلول الصحيحة لمشكلة التوازن الصحي و مشكلة الأولوية العلاجية و مشكلة تقديم المواعيد أو التحويلات الخارجية الضرورية قبل أن يدق ناقوس الخطر.
حتى لا تتفاقم الاضرار و تُخسر الأرواح و تتضاعف الأمراض لابد من وجود حلول نهائية للقضاء على الإهمال الطبي.


 1  0  1840
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    06-04-2017 01:03 صباحًا Najah :
    موضوع مختصر وجميل وشامل، اختيار موفق.