• ×

02:20 مساءً , الأربعاء 18 أكتوبر 2017

القوالب التكميلية للمقالات





رخصة القيادة والتحول الناضج للمرأة السعودية.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


قرار السماح بالقيادة؛ يتعدى فكرة حصول المرأة على رخصة قيادة سيارة إلى أمر أعمق، وهو شعور المرأة بأنها حصلت على أحقيتها وحقها الشرعي في الاختيار، فهذا القرار سيمنحها الاتزان الداخلي في أن تقرر هل هي فعلًا تحتاج الرخصة، أو أنها في الحقيقة تحتاج القيمة التي أهلتها أن تكون كفؤ في أخذ رخصة القيادة.
وعندما يحصل هذا الاتزان بسبب شعور الحرية ستلتفت المرأة لأمور أكثر أهمية في حياتها وتركز عليها بكثير من الطاقة المهدرة في الجدل حول "هل سيسمح لها أن تقود أو لا؟"، وكما قيل: أول الغيث قطرة، وهذا سبب يقيني في تحول ناضج للمرأة السعودية فقد آن الأوان للانتظام في العقد الكوني المضيء الخاص بأرض الحرمين من أرض الحرمين.
قرار السماح بالقيادة يتعدى الفكرة البسيطة لرخصة القيادة، هو شد من يد الملك على يد كل امرأة سعودية يخبرها أنه يثق بعقلها ونضجها وفكرها، ويمنحها حق قيادة حياتها بإرادة حرة كما شرعها الدين على هذه الأرض المباركة، والتمرحل في القرار إنما هو إعداد واعٍ لمستقبل واعد.
أنا على يقين أن التجليات والنقلات العظيمة هذه لم تحدث إلا حينما زاد الوعي وأصبحنا مستعدين فعلًا لها، ومؤمنة أن السواد الأعظم من النساء السعوديات بلغن مرحلة الامتلاء الروحي، تلك المرحلة التي لا يمكن فيها لعابث أو مفسد في الأرض أن يتلاعب بهن أو بقراراتهن، وهذا ما يدعوها للفخر بذاتها، ويدعو كل رجل حقيقي في أرض الوطن للفخر بها أمًّا وزوجةً وأختًا وابنةً ومواطنةً شريكة في أرض الوطن.


 4  0  1972
التعليقات ( 4 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    10-02-2017 10:11 صباحًا خالد محمد :
    طرح مميز وتفكير عميق يدل على فكر واعي وعقل مستنير شكرا لك أستاذة ثريا على هذا المقال المختلف
  • #2
    10-02-2017 06:22 صباحًا عبدالرحمن الرهيف :
    قلم ثريا يفرض عليك قراءته. و تنثني له الأقلام
  • #3
    10-02-2017 12:15 صباحًا بنت البلد :
    وهل تحتاج المرأه المسلمه هلقرار عشان تشعر بأتزانها الداخلي لو ماتركنا مجال للغرب يقنعونا برأيهم كنا ماقلنا هالكلام .احنا كاملات ومتزنات بدورنا واهميتنا فالمجتمع المسلم. نحن من ربينا من ارعبو الغرب واقضو مضاجعهم.
  • #4
    10-01-2017 11:39 مساءً خديجة احمد الشهري :
    يعطيك العافية أستاذة /ثرياا فعلاً القرارمناسب
    في الوقت المناسب فاالي الامام دايماً قيادة وشعباً