• ×

03:06 صباحًا , السبت 24 فبراير 2018

القوالب التكميلية للمقالات





احساس مختلف.!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
"أنت لست بحاجة أن تتصالح مع الناس أنت بحاجة أن تتصالح مع نفسك"

شعور أول تجربة بحياتك دائما يكن مختلفا ومميزاً ولا "تقدر توصفه" أبدا مثل الطفل لأول مرة يمشي، أو تخرجك من تخصص تحلم به، أو شرائك بيت العمر، أو حصولك على الوظيفة التي انتظرت سنوات تتمنى حصولها.
أول مرة هو الإحساس الذي يتدفق إلى قلبك ويكون مزيج بين الشغف والابتسامة والرهبة ودموع الفرح التي لن تجعلك تتمالك نفسك في ذلك الوقت.
ولكن بعد حصولك على تلك الأمور التي طالما حلمت بها قد تجد نفسك في منتصف الطريق لا تعلم ماذا تريد من هذي الحياة، ومازالت مشاعر الماضي وعقباته تسيطر على قلبك وعقلك حتى أغلقت عيناك عن جمال الحياة، وأصبحت نظرتك سوداوية لكل أمر جيد يحصل معك لا تستمتع به وتقف مكانك تنتظر حدوث الأمر السيئ الذي رسمته في مخيلتك.
حينما قرأت كتاب "ما أعرفه على وجه اليقين" لأوبري وينفري قبل سنوات تعجبت من كمية الامتنان والاستمتاع والتفاؤل بنظرتها عن الحياة، فلو قرأت في سيرتها الذاتية ستجدها لم تمر بحياة سهلة.
ومع ذلك ما زلت أجلس مع إحدى صديقاتي التي لا تتحدث إلا عن كوارث الحياة حتى وإن حاولت إقناعها بأن الماضي والتجارب؛ مجرد دروس لها حتى تنضج مهما كانت نتيجة الأشياء التي فقدتها في ذلك الوقت لأنها بكل بساطة سوف تتعلم كيف تتصرف حينما يعاد لها هذا الموقف في المستقبل.
انا لا أكتب عن مبالغة الإيجابية التي تحتاج أن تكون من أولويات حياتك في ظل الحروب والكوارث الاقتصادية التي حولك، أريدك فقط أن تشعر باليقين الذي من المفترض أن يسكن بداخلك حتى تتعلم كيف تكون راضي ومستسلم لتدبير الله لك في حياتك فعلا وليس قولا،
محاضرات السعادة والكتب التي تتحدث عن السعادة لن تشعرك إلا بنشوة مؤقتة لاتستمر طويلا إلا إذا مزجتها بقربك من الله وتعلمت كيف تتوكل علية حق توكل.
أخيرا حتى لا أطيل في مساحة هذا المقال أريدك التوقف عن جلد الذات، وتأخذ ماضيك على أنه كان معلما لك وتتذكر بأن جميع الناجحين الذين تراهم أمامك الآن هم عبارة عن مزيج اختلط به الفشل والأخطاء والتكرار والإصرار والإمتنان، أدركوا معنى أن كل شيء قابل للتعلم حتى صنعوا اسما لأنفسهم، عزيزي خذ الحياة بكل يسر واسعى وحاول وتوكل على الله ولكن لا تنسى أن الحياة ستأتي إليك بقدر ما تنظر لها سواء إيجابيا أو سلبيا.
-ستقول لي أنك تصبر كثيرا.!
-سأقول لك(فاصبر صبرا جميلا)..

جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط.


 0  0  1492
التعليقات ( 0 )