• ×

05:06 مساءً , الأربعاء 23 سبتمبر 2020

القوالب التكميلية للمقالات





ما يحدث بأمانة تبوك خداع بصري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نعم ما يحدث بأمانة تبوك هو الخداع البصري الحقيقي، بغض النظر عن ما سمي بجسر تبوك المعاق، ما يقوم بِه حساب أمانة تبوك (الرسمي) في تويتر أقل ما يقال عنه أنه "مهزلة" وخداع بصري على أعين المواطنين، ليست ببعيدة عنا ذكرى كلمة "صعلوك" التي أطلقها حساب أمانة تبوك الرسمي على أحد المواطنين، واعتراف الأمانة بمعاقبة الموظف بعد تعنتها في البداية ورفضتها الاعتراف إلا أن المغردين أثبتوا بالصور مما أجبر الأمانة على الاعتراف.
و ها هو الآن يتكرر الحدث والخطأ نفسه بأسلوب آخر وهو العقاب الجماعي لكل المنتقدين من أبناء المنطقة وذلك بحظرهم من حساب الأمانة الخدمي الحكومي ، ويسانده في ذلك الأمين بنفسه وبنفس الوقت بحظر حسابات المواطنين عبر حسابه كأمين لتبوك وكأننا نرى أن الحسابين يداران من نفس الموظف في نفس الوقت ..!!
الأمانة و الموضوعية في النقد إلزامية على كل كاتب يحترم نفسه ويحترم وطنه وهي كذلك أيضاً إلزامية على كل مسؤول وضعه ولاة الأمر حفظهم الله للاستماع للمواطنين وخدمتهم وليس حظرهم ومنعهم من التواصل معه.
وإن تجاوز النقد حدوده هناك إجراءات كفلها النظام يمكن اتخاذها ضد المنتقد الناقم والعابث، أما ألا يتم تقبل الرأي والنقد كله وكذلك حظر جميع المنتقدين فهنا تحدث المهزلة ويحدث الخداع وتكون الخيانة للأمانة.
أين هي أمانة "الأمانة" عندما يتكرر إضراب عمال النظافة وتتكدس النفايات "أكرمكم الله" ، ولا تلقي بالاً للشكاوي الموجهة عبر حسابها في تويتر، ولا تتحرك إلا حين يعلو الصوت وتحدث البلبلة، فيخرج الأمين في ساعات متأخرة من الليل بصورة البطل معلناً إنهاء الإضراب، وبدء العمل.
هذا الأمر يتكرر كثيراً أقصد تكدس النفايات وإضراب عمال شركات النظافة، نعم الأمين أنهى المشكلة لكن أين مسؤولو الشركة المسؤولين عن هذه المهزلة كل عام، وأين هو عقابهم فيما ألت إليه فضوى وإضراب عمالتهم.
"أننا افتتحنا الجسر الجديد" بدون أي ملاحظات، هذا نص إعلان الأمانة والأمين و مشهد بطولي على سرعة الإنجاز، وعندما غرد المواطن بملاحظاته بدأت عمليات القمع عبر تويتر، وعندما زاد الأمر وأنتشر وحدثت البلبلة، اعترفت الأمانة بأن العمل لم يكتمل ولازال هناك ثلاث أشهر لكي ينتهي.
لو كان هناك وضوح وشفافية وأمانة في بيانات الأمانة "الإعلامية" لما كانت هذه الفوضى، ولكن كل ما نراه هو خداع إعلامي للظهور بمظهر بطولي لإنجازات خارقة للعادة، ما يقوم به حساب الأمانة ضد أبناء المنطقة بين الحين والآخر ليس أمانه و شيء مخجل لأبناء المنطقة في الداخل والخارج ، أبناء المنطقة يتطلعون إلى تعامل حضاري وينتقدون بالأدلة ومن حقهم التعليق على إي عمل تقوم به الأمانة دفع من أموال الدولة لكي يصرف لخدمتهم.
هل سنستمر على هذا الحال من العنتريات والصعلكة التويترية، وهل سيستمر مسلسل الخداع، أم سنبصر غداً جميلاً أميناً.


 11  0  10603
التعليقات ( 11 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    07-12-2015 06:24 مساءً كلمة حق :
    *بالنسبة للمدراء ايام العصيفير مافي احد منهم في المشاريع كلها استشاريين اجانب والمفروض يعاقب المهندس اللي استلم المشروع.
  • #2
    06-30-2015 09:14 صباحًا الشمالي :
    نعم لمسنا التغير مع امين تبوك الجديد .ولاكن الفساد من المدراء الموجودين أيام العصيفير ولا يزالون ..المفروض يعين مكانهم مدراء جدد حتى لاتكون أ خطاء في المستقبل ..كلمة حق تقال..
  • #3
    06-28-2015 05:11 صباحًا احمد البلوي :
    اصلن ليه نتعب انفسنا وهو مأخرنا 5 سنوات على جسر واحد وشايلين هم الزحمه اصلن اخدناها روتين وجاء امين تبوك وفتح الكبري وسوى من الحبه قبه ليتك مافتحتها حسبنا الله ونعم الوكيل*
  • #4
    06-28-2015 03:39 صباحًا المهند :
    على الرغم ان معظم المشاريع التي تنفذ في تبوك من فئة ابو كلب وذلك بسب العيوب في التنفيذ والانسحاب من المشروع وتركه قبل ان ينتهي الا ان الحق يقال ان المهندس العمري له الفضل الكبير في تطور المنطقة
  • #5
    06-27-2015 05:02 مساءً NNN :
    اوضح العمري ف البيان الكثير من اللبس بالاضافه الى انه انجز الكثير واذا سلماا جدلا نه اخطا فيه كبوة جواد
    اما الحظر فهو من حقه عندما ينتقدك شخص لايفقه في العمل الاداري والهندسي*
    اخير لست موظف ف الامانه ولا اعرف احد فيها
  • #6
    06-27-2015 02:16 مساءً عبدالله القحطاني :
    *كلام صحيح وسليم ... المسؤول المؤتمن يتعمد إضاعة الإمانة ماكنت مصدق بالمهزلة الهندسية في جسر الحكير حتى مررت به أمس وشاهدت الاعاقة الهندسية بأم عيني ..*
    سؤال للمهندس : أسألك بالله من أين لك هذه العقلية الفذة التي قامت بهذا الإبداع؟
  • #7
    06-27-2015 01:31 مساءً ابو تركي :
    سلمت وسلمت اناملك والله قليل من كثير والقادم اكثر*

    من امن العقوبه اساء الادب*

    والامين حاط بطنه بطيخه صيفي كبيره ولكن ليست اكبر من بطيخة العصيفير*

    مجرد تذكير يا امين تبوك
  • #8
    06-27-2015 01:23 مساءً بدر العطوي :
    الصراحة تقال ان امين تبوك منذ استلامه المنصب وضح التغيير في تبوك.. ولكن المشكلة في بعض مدراء الادارات القديمين الي من ايام العصيفير.. كان لابد ان يذهبو مع ذلك الرجل الذي أخر تبوك ودمرها.. يد واحد لاتصفق عليكم بمدراء الادارات فهم هم السوسة التي تنخر في الامانة .
  • #9
    06-26-2015 08:32 مساءً ali :
    جزاك الله خير يامرزوق ..فعلا خداع بصري وسوف يكون مسلسل طويل المدی تقوم بإنتاجه واخراجه أمانة تبوك*
  • #10
    06-26-2015 02:38 مساءً الشامخ :
    ليس بجديد على أمانة تبوووك.*
  • #11
    06-26-2015 01:49 مساءً ابو عبدالعزيز :
    سيستمر مسلسل الخداع وتعنت من الامانه*
    فقط يكفيك ( من أمن العقوبه أساء الادب ) شكراً لك*