• ×

03:09 مساءً , الثلاثاء 7 يوليو 2020

القوالب التكميلية للمقالات





حقلنا تزدهر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كل شخص يحلم ويطمح *أن يرى مدينته جميله ومثاليه ، تتوفر بها كل مقومات المعيشة، *يرى مدينته متميزة من جميع النواحي.
لا يخفى على الجميع أن حقل مدينه سياحية و تتمتع بشواطئها وشوارعها النظيفة ، لكنها مازالت تحتاج من الناحية الترفيهية والسياحية.
لا أقول شاليهات ومنتجعات لأنه ولله الحمد يوجد بها شاليهات ومنتجعات رائعة، لكن ينقصها المطاعم العائلية ينقصها النوادي الرياضية والنوادي الأدبية.
وإذا نظرنا لها من الناحية التعليمية نجدها تحتاج معاهد تتوفر بها الدورات المختلفة التي لا تقتصر على اللغة الانجليزية والحاسب الآلي *ليكون هناك تنوع في الدورات التي تساعد في تطوير الفرد وتنمية مهاراته ،نحن لا ننكر ولله الحمد في عهد الملك عبد الله بن عبدالعزيز رحمه الله أن جميع محافظات تبوك توفرت بها كليات مما خفف على بعض الأُسر معاناة المسافة، وهذا يدل على حرص حكام دولتنا على التعليم وتطويره.
ولله الحمد هذا الاهتمام معروف عن جميع ملوك المملكة العربية السعودية ، لكن بقي هناك مطلب وهو تنوع الأقسام في هذه الكلية حيث إن الأقسام *محدودة وهذا يجعل اختيار الطالبة مقتصر على الأقسام المتوفرة بالجامعة ، وهذا الاختيار بالتأكيد يأتي تلبيه لظروف الطالبة التي لا تستطيع الالتحاق بجامعة أخرى ، واختيار القسم والتخصص الذي ترغب فيه بسبب المسافة والظروف المادية نحن لا نريد كوادر تعليمية نريد أن يلتحق الطالب بتخصص الذي يرغب به ، وبهذا يرتقي بمدينته ويخدمها وقبل هذا وذاك شبابنا هم الجيل الذي يصنع المستقبل بما يملك من قدرات ومهارات ، وهذا أيضاً *قد *يساعد في توفر الفرص الوظيفية لأبنائها الذين يخدمونها بشهاداتهم وخبراتهم وقدراتهم.
نحن لا ننكر أن مدينة حقل تطورت تطور ملحوظ ومن يرى حقل الآن سوف يلاحظ التغير الذي طرأ عليها، *فقد توفرت بها كلية للبنات وكلية للبنين ، وتوفرت بها المنتجعات والشاليهات ، حقل لم تعد كما كانت من عشر سنوات وأكثر.
حقل ولله الحمد تمتلك المقومات الطبيعة التي تجعلها مدينه سياحية بالإضافة *لموقعها الجغرافي ، لكنها تحتاج إلى من يلتفت لها فقط وعندما تجد من يلتفت لها سوف نلاحظ التغير للأفضل فالأفضل في حقلنا.
هذه *المتطلبات مكمله لبعضها و إن توفرت قد تساهم في زيادة فرص العمل بالمحافظة مما يخدم أبناء المحافظة والقرى المجاورة لها.
وكل هذه التغيرات التي طرأت على حقل بفضل الله ثم بفضل *حكومتنا و جهود أمير منطقة تبوك فهد بن سلطان حفظه الله، و بفضل جهود بلدية حقل، وكل من ساهم في تطور حقل من أبنائها مشكورين.


 4  0  8152
التعليقات ( 4 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    07-28-2015 01:35 صباحًا sa7ab :
    اختي فاطمه
    تعتبر حقل متنفس سياحي لاهل المنطقه وربما لمناطق اخرى . لكن هناك اشياء تحول دون ان تكون مقصد سياحي. اولا اسعار الشاليهات .حيث انها تصل لمبلغ الف ريال .هل يعقل ذلك .وسعر الساعه الواحده للدبابات البحريه 500ريال .
    تحياتي اختي الفاظله*
  • #2
    07-24-2015 09:07 مساءً يارب حقق حلمي ** :
    السلام عليكم اختى فاطمه بنسبه لمقالك كل نقطه تحدثتي عنها مهمه وبذات التخصصات للبنات بلجامعه اتمني يزودو مجالات ثانيه ..وكمان بلمعاهد هنا مقتصرين بس ع اللغه الانجليزيه اتمني يدرسون *اللغات الثانيه لانها اصبحت مهمه لكل شخص ياليت يطبقون كل شي بحقل مثل ماطبقوه بلمناطق الثانيه*
  • #3
    07-24-2015 09:03 مساءً جامعية عاطله :
    صادقه هذي التخصصات المتوفره بالجامعه خلتنا نختارها واحنا ماعندنا رغبه فيها وفوق هذا يقولك في الوظايف التخصصات هذي غير مطلوبه ولو يخلون كفايات بجامعة حقل يريحونا من مشوار تبوك والمصاريف
  • #4
    07-24-2015 08:45 مساءً جامعية عاطله :
    صادقه الجامعه مافيها تخصصات اللي كنا نبغاها وفوق هذا اخترنا التخصصات المتوفره ويقولون التخصصات هذي مو مطلوبه وباقي كفايات لو يحطونها بالجامعه بحقل يرحمونا من مشوار تبوك *والمصاريف*