• ×

08:28 مساءً , الخميس 9 يوليو 2020

القوالب التكميلية للمقالات

حب الوطن يعجز عن فهمه من يصنع دمار الاوطان ، الوطن ليس تراب وجبال وهضاب نعشقها إنما حبنا للوطن هو حبنا لمكه وطيبه لأن هذا الوطن الذي نفديه بكل ما نملك هو مهبط الوحي منه انطلقت دعوة نبينا محمداً صلى الله عليه وسلم، ولا أحب للإنسان من بقعة أرض ولد وترعرع *فيها.
نعم هذا الوطن الذي ولدت فيه احتواك صغير وكبيراً، الوطن أم والأم وطن فكلاهما يعني الاحتواء، فالوطن نعمه من الله لا تجحدها وقل دائما الحمد لله على نعمة الوطن ونعمة الإسلام والأمن والأمان.
حب الوطن حب فطري، حب الوطن ليس فقط شعراً ينظم ونثراً نسطر مفرداته ،حب الوطن أن تعمل لأجله وأن تكتب وتسخر قلمك في تسليط الضوء على المشاريع والإنجازات *التي حدثت في عهد جميع ملوك المملكة العربية السعودية ، لنرى حجم التطور الذي وصلت إليه السعودية عاماً بعد عام، سلط الضوء على هذه الإنجازات ليرى كل جيل حجم هذا التطور الذي وصلت إليه المملكة ، في جميع المجالات، *لنري العالم جمال السعودية بلد العطاء بلد العزة والرخاء.
جيل الماضي صنع لنا الحاضر الذي نعيشه ونحن معاً يداً بيد مع حكومتنا الرشيدة نصنع المستقبل.
وعندما تكتب أو تتحدث عن الوطن *فأنت تتحدث عن أم تحتويك بكل سلبياتك وإيجابياتك ،وأنت ايضاً عليك أن تنظر لوطنك بعيون العاشق الذي لا يرى إلا الجمال وإن تغربت عنه فالحنين والشوق يأخذك إلى مسقط رأسك بالتأكيد.
وكما قال الشاعر:
نقل فؤادك حيث شئت من الهوى ** ما الحب إلا للحبيب الأول
كم منزل في الأرض يألفه الفتى ** وحنــــينه أبدا لأول منزل


 1  0  6581
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    08-23-2015 01:41 مساءً همسة وفاء :
    اللهم احفظ بلادنا والحمد لله على نعمة الامن والامان في بلادنا