• !

قائمة الموديولات

فرع وزارة الرياضة بتبوك يختتم الدورة التدريبية الخامسة للأفراد وقادة التطوع والرياضيين بالمنطقة

فرع وزارة الرياضة بتبوك يختتم الدورة التدريبية الخامسة للأفراد وقادة التطوع والرياضيين بالمنطقة
روز المشعل : 
اختتم فرع وزارة الرياضة بمنطقة تبوك اليوم، الدورة التدريبية الخامسة للأفراد وقادة التطوع والرياضيين المهتمين بالجمعيات الرياضية غير الربحية بالمنطقة، خلال الفترة من ( 19 - 22 ) أغسطس 2024م، واستهدف المتطوعين من الأفراد والقادة.
وخلصت الدورة إلى التعريف بالمهارات الأساسية التي يجب أن يتمتع بها المتطوع والتدريب على الممارسات القيادية وإدارة الأعمال التطوعية، والتعريف بدور الجمعيات الرياضية ومساهمتها في نشر الرياضة وآلية التأسيس للتوسع في إنشاء الجمعيات الرياضية، بمشاركة أكثر من 300 شابٍ وشابةٍ من مختلف مدن ومحافظات المنطقة.
وتناولت الدورة في يومها الأخير عدد من المحاور المتعلقة بالتعريف بدور الجمعيات الرياضية ومجالاتها، وكيفية تأسيس جمعية رياضية عبر منصة " نوى "، التي أشار من خلالها المهتم بتمكين القطاع غير الربحي بمنطقة تبوك الدكتور محمد القيسي إلى ضرورة تحديد التخصص الرياضي، والاحتياج التنموي من هذه الجمعية، وضرورة توافر الخبرة الرياضية لدى 20% من الأعضاء المؤسسين، وتوافقها مع القيم والأخلاق والأنظمة والتعليمات، ورفع تصور كامل عن البرامج والخطط للجمعية للحصول على الموافقة بإنشائها، وختم " القيسي " حديثه بالتأكيد على المفاهيم والأتجاهات الهامة للعمل التطوعي وممارساته.
من جهته نوه مدير فرع وزارة الرياضة بمنطقة تبوك عبدالعزيز بن عبود، بما شهدته الدورة من إقبال وتفاعل، مبيناً أن ذلك يأتي ضمن الأنشطة الدورية في وزارة الرياضة لخدمة أبناء وبنات هذا الوطن، وتطوير قدراتهم وخدمة المجتمعات في مدن ومحافظات المملكة.
وأكد " بن عبود " بأن الأعمال التطوعية فطرة وطبيعة تربى ونشأ عليها الجميع في وطننا المعطاء، وجزء من عاداتنا وتقاليدنا، ومن الخصوصيات التي من الله علينا بها، ولذا جاءت هذه الدورة معززةً لذاك وحاثةً عليه.
بواسطة :
 0  0  99

الأعضاء

الأعضاء:1

الأعضاء الفعالون: 1

انضم حديثًا: Admin

المتواجدون الآن: 32

أكثر تواجد للأعضاء كان 596 ، يوم 09-12-2024 الساعة 02:40 صباحاً

( 0 عضو 32 زائر )

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.