• ×

08:42 مساءً , الأحد 17 ديسمبر 2017

القوالب التكميلية للأخبار

في ذكريات رمضانية بأملج .. كبار السن يستحضرون الماضي وإفطار جماعي الليلة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سعود الفايدي: 
واصلت سياحية أملج، لليوم الثاني على التوالي، فعاليات ذكريات رمضانية التي تنظمها في السوق الشعبي بالمنطقة التاريخية، بحضور محافظ أملج رئيس لجنة التنمية السياحية زياد بن عبدالمحسن البازعي.
وفي أثناء حديثهم، استحضر كبار السن ذكريات رمضان في الماضي، أمام جمع كبير من الحضور من شباب وأطفال الذين شدتهم القصص التي يروونها وإعادة أذهان الكبار إلى زمن الماضي الجميل، حيث تناولوا بدايات مدفع رمضان ووظيفته وطاقم الفريق العامل عليه، والأكلات الشعبية من شوربة وكانت تسمى "الرشوف" وهي من دقيق الحنطة والماء وقليل من اللبن واللقيميات، وغيرها من الأطعمة المتوفرة حينذاك، وكذلك الألعاب الشعبية المعروفة مثل "الضاع" و"السيجة" وغيرها، كما تناولوا مهنة المسحراتي وكيفية أدائها، ومن أول من عمل عليها حتى آخر من كان يقوم بها.
وكان من بين المشاركين جريبيع السميري، آخر موظف عمل على مدفع رمضان قبل الاستغناء عن المدفع، الذي نقل فيما بعد إلى تبوك، حيث طالب البعض بإعادة مدفع رمضان كمعلم أثري شاهد على حقبة زمنية سابقة.
أيضًا شهدت الفعاليات مسابقات وأسئلة للحضور حول ما ذكره كبار السن من معلومات تاريخية، إذ رصدت للمسابقات جوائز مالية، واتفق الحضور على تنفيذ فكرة الإفطار الرمضاني المشترك في ساحة السوق الشعبي مساء اليوم الثلاثاء، وقد وجهوا الدعوة لمحافظ أملج أن يشاركهم هذه المناسبة.
image
image
image
image
image
image
image
image
image

 0  0  1072
التعليقات ( 0 )