• ×

08:28 صباحًا , الأربعاء 28 يونيو 2017

القوالب التكميلية للأخبار

شاهد .. تبوك الخضراء وبلدية القليبة ينفذان فعالية اليوم العالمي لمكافحة التصحر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حسين بن مطير شورديه: 
نفذت رابطة تبوك الخضراء وبالتعاون مع بلدية القليبة مشروع الغرس الجماعي بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التصحر وذلك بمشاركة أهالي وسكان مركز القليبة وبحضور الجهات الحكومية ( امارة منطقة تبوك - مركز القليبة - المجلس البلدي بالقليبة - شرطة القليبة - الهلال الأحمر بالقليبة ) بالاضافة الى وزارة الزراعة والبيئة والمياه بمنطقة تبوك وفرع المديرية العامة للمياه بمحافظة تيماء والتلفزيون السعودي.
حيث جرى الاعداد والاستعداد لهذه الفعالية بتجهيز شتلات النبات الرعوي والذي تم جمع بذوره واستنباته في مشتل بلدية القليبة وتجهيز موقع الغرس وحمايته بالاسلاك الشائكة.
هذا وشارك بالفعالية قرابة ١٣٠ شخص ما بين متطوع وأعضاء ومشاركين جهات حكومية قاموا بغرس الأشجار وتجهيزها في المواقع المخصصة لها في فعالية عالمية تزامنت مع اليوم العالمي لمكافحة التصحر .
هذا ورفع رئيس رابطة تبوك الخضراء الأستاذ : طارق الحسين أسمى آيات الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك على توجيهاته ومتابعته لفعالية اليوم العالمي لمكافحة التصحر وحضور مندوب من المكتب الخاص لسموه الكريم ومشاركته في الغرس ، كما قدم الشكر لرئيس بلدية القليبة الأستاذ : سمير الزهراني على ما بذلوه من جهود وكافة زملاءه في الاعداد للفعالية بمتابعة من سعادة أمين منطقة تبوك الأستاذ : مناحي بن سعيدان . وكذلك المدير العام لشئون الزراعة بفرع تبوك الدكتور : العربي العميم وللأستاذ : محمد النبهاني مدير تلفزيون تبوك على تغطيتهم ومشاركتهم الفعالية ، ولكل من شارك من الجهات الحكومية والأهالي وأعضاء الرابطة الذين تطوعوا من أجل المحافظة على التوازن البيئي ومكافحة التصحر والجفاف رغم الصيام وارتفاع درجة الحرارة.
هذا وأعرب الحسين أن أعمال الغرس ستستمر خلال الفترات القادمة في كافة منطقة تبوك للاستفادة من موسم الأمطار وجريان الأودية والشعاب المستهدف غرسها.
وفي نهاية الفعالية تناول الجميع طعام الإفطار الذي أقيم للمشاركين في هذه الفعالية العالمية بعد جولة شملت مشتل ومشاريع مركز القليبة.
image
image
image
image
image
image
image

 0  0  760
التعليقات ( 0 )