• ×

01:08 صباحًا , السبت 19 أغسطس 2017

القوالب التكميلية للأخبار

حنين وتهاني العنزي تدربان الطالبات على الإسعافات الأولية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عزيزه العمراني: 
نظّم طالبات التدريب في جامعة تبوك حنين العنزي وتهاني العنزي، يوم أمس الإثنين، برنامجًا تثقيفيًا للطالبات يهدف إلى التوعية بطرق الأمن والسلامة والإسعافات الأولية، وذلك تحت إشراف قائدة الفصل الصيفي المدمج في الثانوية الخامسة مقررات دليل الحربي، ووكيلة الشؤون التعليمية سامية البلوي.
ويقوم البرنامج بتدريب المشاركات على مهارات الإسعافات الأولية، ومنه طريقة الإنعاش الرئوي والقلبي، وحالات انسداد مجرى الهواء, وعلى طرق إسعاف مرضى السكر والضغط والقلب وحالات التسمم والنزيف والكسور.
كما تعرّف المتدربون على قواعد الأمن والسلامة في المختبرات وخاصة المختبرات الكيميائية، وتوضيح المخاطر التي يتعرض لها العاملون في مختبرات الكيمياء من قبل المواد الكيميائية، وكذلك توضيح أنواع المواد الكيميائية من حيث الخطورة، وكيفية التعامل الآمن معها والتخلص منها في الوقت المحدد لصلاحيتها، فضلًا عن توعية الطالبات بخطورة المواد الكيميائية وأخذ الحيطة والحذر عند تواجدهن بالمعامل.
ونوّهت المتدربات،خلال البرنامج الذي شهد حضور عدد كبير من الطالبات، بمخاطر الحريق وهو خطر يمكن وقوعه في أي مكان وأي وقت، كما جرى تدريب مسعفة في المدرسة لتقديم المساعدة والإسعاف الأولي للطالبات أو أي مصاب يحتاج لإسعافات أولية في حال تعرضهم للإصابة داخل المدرسة؛ ليختتم بتوزيع عدد من المطويات التوعوية الإرشادية.

 0  0  492
التعليقات ( 0 )