• ×

08:51 مساءً , الأحد 17 ديسمبر 2017

القوالب التكميلية للأخبار

انتقادات لاذعة لضعف مهرجان الورد والفاكهة ونشطاء: تنظيم فاشل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
طلال الوابصي: 
وجّه العديد من النشطاء والمتابعين بمنطقة تبوك، انتقادات لاذعة لما سموه بالتنظيم الضعيف الذي حظي به مهرجان الورد والفاكهة بتبوك في نسخته الخامسة، والذي انطلق في العاشر من شهر ذي القعدة الجاري، بتنظيم من مجلس التنمية السياحي بالمنطقة، وإشراف فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بتبوك، مشيرين إلى وجود عدد كبير من السلبيات التي أفشلت المهرجان الذي يعد الأهم في المنطقة.
وعبر هاشتاق #فشل_تنظيم_الفاكهه_والورد، بين احد المغردين "خيمة الفنون التشكيلية بالمهرجان وسوء الترتيب وظلم المواهب بهذا الشكل، عدم نظافة، وأرضية سيئة تسبب إصابات"، مضيفًا: "نعلن مقاطعة مهرجان الورد لعدم درايته بالتنظيم ومستواه الرديء، لا يوجد أي إدارة بالمهرجان ذو كفاءة له، مضاربات مستمرة بسبب عدم دراية المنظمين باحتواء المهرجان".
ومن جانبه، وصف المغرد محمد التنظيم بالفاشل، قائلًا: "تنظيم جدًا فاشل، قائلا بصراحة أرغب من المسؤولين النظر في موضوع التنظيم"؛ ليشير أحمد البلوي إلى أن: "الملاحظات كثيرة من العام الماضي.. وللأسف لم يتم تلافيها هذه السنة!".
وتساءل طلال الوابصي: كيف يكون موقف منظمي المهرجان إذا حضر آلاف من الزوار في فترة النهار وزحام الأطفال، ولا يوجد مكان تبريد، حفر كثيرة بالمهرجان تسبب إصابات للزوار، سهولة عبور الشبك من قبل اللصوص لضعف أسوار المهرجان"، منبهًا كذلك بأن "لا توجد بيئة مهيأة لذوي الاحتياجات الخاصة مع أرصفة المهرجان، والحفر المنتشرة فيه، كما ولا يوجد طريق أو مكان مخصص لهم".
وتابع الوابصي: كنّا نأمل التطور بالتنظيم ولكن ما رأيناه هو الانحدار بحد ذاته، هذا يسمونه شارع الفن حديد وطاولة وكرسي ولمبات رخيصة تضحكون على أنفسكم، متهكمًا: "بالله عليكم هذه خيمة فنون تشكيلية تمثل مواهب منطقة تبوك حر وإنارة سيئة وعدم نظافة المكان وخيمة متمزقة".
واعتبر المغرد "فيصل"، أنه "لا يوجد تنظيم"، لافتًا إلى أن "المفروض الشباب في أوقات والعوائل في أوقت أخرى.. لا يوجد تنظيم"، وبلهجة غاضبة تساءلت أماني العمري "ليه أسعارهم نار رفضوا مشاركتي بلوحاتي إلا بأن أدفع لهم 2000 ريال رسوم".
أما أبوالسيف فأكد ما ذهبت إليه الآراء الأخرى: "فعلًا تنظيم فاشل.. وشباب مستهتر همه الغزل وإزعاج العوائل، وجمهرة سيارات، وكل واحد رافع الصوت، هل هذا هو شباب الغد؟"؛ ليضيف مجد العنزي: "ناهيك عن كبار السن صغار العقل ممن هدفهم من الزيارة المعاكسة ومضايقة العوائل والشيلات لها من الفشل النصيب الأكبر" –على حد قوله.

 2  0  1895
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    08-13-2017 05:08 صباحًا ميد البلوي :
    كفيت ووفيت استاذ طلال المهرجان مصخره وحديث اغلب وسائل الاعلام ، مافي اي تطور والتنظيم والعاملين عليه فاشل ، اتمنى السنوات القادمه يغيرون الكادر كله لانه للاسف ظلم اهل المنطقه
  • #2
    08-12-2017 02:04 مساءً اسراء :
    مهرجان ناجح والتصيد للاخطاء وانتقاص جهود الاخرين تحطيمهم وابراز السلبيات واخفاء جميع المزايا يعني التخلف وغياب المهنيه الاعلامية نحن كجمهور حاضر ومتعطش للمهرجات والترفيه نسالكم بالله ان تكفوا عن الشوشره والمبالغة لاتحرمونا متعتنا لتبرزون انفسكم ابتكروا جديد وبنحظر