• ×

08:44 مساءً , الأحد 17 ديسمبر 2017

القوالب التكميلية للأخبار

عقار "الميثوتريكسيت" ينجح في القضاء على الخلايا السرطانية بالدم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حصة العطوي: 
تعدّ السرطانات من أشد الأمراض فتكًا بالناس هذه الأيام، وخاصة أنها تقتل في النهاية، حيث إن نسبة النجاة منها ضئيلة جدًا وتكاد تكون منعدمة إلا بمشيئة الله، وسرطان الدم واحد من هذه السرطانات القاتلة، والتي يبحث العلماء عن حل له، وكيف يمكن القضاء عليه وليس فقط إيقافه أو شله أو التخفيف من أعراضه كما تفعل الحلول التي سبق التوصل إليها خلال السنوات السابقة.
وفي هذا الصدد، توصل فريق بحثي من قسم العلوم الطبية الحيوية في جامعة شيفيلد وبالتعاون مع إخصائي أمراض الدم في مستشفى رويال هالامشير، في بريطانيا، إلى حل فعال لهذا المرض وهو عقار "الميثوتريكسيت" والذي اعتمدته منظمة الصحة العالمية للأدوية الأساسية لعلاج التهاب المفاصل.
وفي بيان رسمي نشره الباحثون على الإنترنت، أوضحوا أن العقار يعمل على تعديل مسار إشارات جاك/ستات في الدم لوضعها الطبيعي، ومن المعلوم أن سوء تنظيمها هي واحدة من أهم أعمدة انتشار الخلايا السرطانية في الدم، ويعمل العقار أيضًا على ضبط حجم الطحال، الذي يشارك توسعه أيضًا في انتشار وتولد الخلايا السرطانية في الدم.
وقد جرى اختبار العقار على عينات حيوانية مصابة بمرض سرطان الدم، ونتج عن ذلك التخلص من المرض، وهذا بعد أسابيع من الأبحاث والعمل والمراقبة، ويأمل الباحثون على تجربة العقار على أول الأشخاص المصابين به لمعرفة فعاليته.
ومن المفترض أن ينجح هذا العقار؛ بما أنه نجح على العينات البشرية، وهناك العديد من الأعراض، التي عادة ما ترافق مرضى سرطان الدم، وهي فقدان الوزن، وكثرة الحك، إلى جانب التعب دون سبب والتعرق الليلي.

 1  0  855
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    08-11-2017 11:29 مساءً بدور الجهني :
    الحمدالله
    الله يشفيهم ياارب ويخفف عنهم الالم والتعب ياارب