• ×

04:45 صباحًا , الأربعاء 18 أكتوبر 2017

القوالب التكميلية للأخبار

الثانوية الخامسة مقررات تكيف طالباتها مع الجامعة وتعرفهن بكلية إدارة الأعمال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عزيزه العمراني: 
ضمن الفصل الصيفي، نظّمت الثانوية الخامسة (مقررات)، بالتعاون مع الطالبات المتدربات بجامعة تبوك، يوم الخميس قبل الماضي، برنامجًا بعنوان "كيف تتكيفين مع الحياة الجامعية"، بإشراف قائدة المدرسة دليل الحربي، مستهدفة طالبات الصف الثالث ثانوي.
ويهدف البرنامج إلى إعطاء فكرة عن طبيعة المرحلة الجامعية ومتطلباتها والفروقات الرئيسة بينها وبين المراحل الدراسية السابقة "وخاصة المرحلة الثانوية"، حيث شهدت الندوة مناقشة الحياة الجامعية من جانبين الأول العلمي والآخر النفسي، والتطرق إلى العوامل المؤدية لتعثر الطالبات بالمرحلة الجامعية، ومهارات نجاح الطالبات فيها، وكذلك ما يخص الجانب النفسي من علاقات ومجتمع الجامعة واختلاف التخصصات بين الصديقات وأثر ذلك في نفسية الطالبة، واختتمت الدورة بمناقشة مفتوحة وتبادل الأسئلة والمعلومات الدقيقة بين الطالبات ومقدمات البرنامج الدورة.
ومن جانبهن، أكدت المدربات أن مثل هذا البرنامج يعتبر رافدًا مهمًا لطالبات الثانوي، والذي بدوره سيساهم في معرفة الطالبة بمتطلبات الجامعة وما هو عليها للتأقلم والانخراط في هذه الحياة الجديدة.
من جانب آخر، نفّذت الثانوية الخامسة مقررات، وبإشراف قائدة الفصل الصيفي المدمج دليل الحربي، بالتعاون مع المتدربات بجامعة تبوك، يوم الإثنين الماضي، برنامج التعريف بكلية إدارة الأعمال، وإعطاء ونبذة مختصرة عن كل قسم بالكلية والمجالات الوظيفية لكل قسم وشروط القبول، مستهدفة طالبات الثالث ثانوي.
ويهدف البرنامج إلى تعريف الطالبات بجامعة تبوك بشكل عام وبشكل خاص كلية إدارة أعمال، وشمل البرنامج كذلك حملة "اعرفي حقك".
وتدعو رؤية الحملة إلى بناء شخصية الطالب وتنمية قدراته لمواجهة المشكلات التي تعرقل مسيرته، وذلك بترسيخ مفهوم المطالبة بالعدل والمبادرة نحو دفع الظلم لديه، وتسعى إلى تحقيق رسالتها بإيجاد مجتمع جامعي متجانس تسود فيه روح التعاون المتبادل بين منسوبيها والوصول إلى أعلى مستويات جودة العمل الأكاديمي.
وتهدف الحملة إلى تقديم الاستشارات اللازمة للطلاب فيما يخص مشكلاتهم الأكاديمية وغير الأكاديمية المرتبطة بالجامعة، من أجل تحقيق مجتمع جامعي متجانس تسود فيه روح التعاون المتبادل بين منسوبيها وطلابها، ودعم حقوق الطلاب على أسس تتوافق مع الأنظمة واللوائح المطبقة بالجامعة.
image

 0  0  709
التعليقات ( 0 )