• ×

07:24 صباحًا , الأحد 17 ديسمبر 2017

القوالب التكميلية للأخبار

صورة "يودا" تخطف الصحف العالمية .. ماذا كتبت عن مأزق "التعليم" و"إعفاء العيسى"؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعة: 
حلت صورة شخصية "يودا" الخيالية المجاورة للملك فيصل عند التوقيع على ميثاق هيئة الأمم المتحدة عام 1945م، أمس، كعنوان بارز في أغلبية الصحف العالمية.
ونشرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية الصورة، مؤكدة أن ملاحظة المعلمين كانت سبباً في سحب الكتب الدراسية من المدارس السعودية؛ بسبب هذه الصورة الخيالية بأحد المناهج المدرسية.
"حتى الفنان صاحب الصورة المركبة ليس لديه أدنى فكرة عن وجود الصورة في الكتاب المدرسي" .. هكذا علّقت صحيفة "نيو يورك تايمز" الأمريكية، أيضاً، على هذا الخبر المتداول على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي والصحف العالمية.
وأوضحت، أن طلاب المرحلة الثانوية بالسعودية فُوجئوا بالصورة المنشورة لـ "يودا"، أحد أبرز أبطال سلسلة أفلام "حرب النجوم"، موجوداً في مؤتمر الأمم المتحدة.
واعتبرت "روسيا اليوم" أن صورة الكائن الغريب بجوار الملك فيصل وضعت "وزارة التعليم السعودية" في مأزق، وتحدثت شبكة "CNN" العالمية عن الحادثة، مؤكدة أن وسم "إعفاء وزير التعليم"، تصدّر قائمة "الهاشتاقات" الأكثر تداولاً على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، وذلك بعد تداول صورة يظهر فيها "كائن فضائي" بجوار الملك الراحل فيصل بن عبدالعزيز في كتاب الدراسات الاجتماعية والوطنية للمرحلة الثانوية.

 0  0  2328
التعليقات ( 0 )