• ×

02:19 مساءً , الأربعاء 18 أكتوبر 2017

القوالب التكميلية للأخبار

"فطن" يدرّب 40 متدربة على "مهارات التربية الإعلامية الناقدة"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عزيزه العمراني: 
اختتم البرنامج الوطني الوقائي للطلاب والطالبات "فطن"، يوم الخميس الماضي، دورة تدريبية بعنوان "مهارات التربية الإعلامية الناقدة"، قدمتها المدربات فطيم السبيعي، وفاتن البلوي، ورفعة الزهراني، واستهدفت ميسرات البرنامج الوطني الوقائي "فطن" اللاتي بلغ عددهن 40 متدربة.
ومن جانبها، أشارت "السبيعي" إلى أن الدورة تهدف إلى تعريف المشاركات بوسائل الإعلام المختلفة من حيث ظهورها ومراحل تطورها، ووسائل الاستفادة من محتواها، وسبل الوقاية من سلبياتها، وحماية المستهدفين من الأفكار الهدامة التي انتشرت أخيرًا، ولاسيما في الإنترنت، وما يحمله من أفكار متطرفة لخداع الشباب.
فيما لفتت "البلوي" إلى أن البرنامج يهدف إلى تنمية المهارات والقدرات في التعامل مع وسائل الإعلام والإعلام الجديد، إضافة إلى تدريب المستهدفين على تحليل الرسائل الإعلامية المباشرة والخفية لتنمية المهارات الإعلامية الناقدة لديهم.
أما "الزهراني" فنوّهت بأن هذه الدورة تأتي ضمن الدورات التدريبية التي ينظمها البرنامج لتحصين النشء والطلاب من الانحرافات الفكرية والسلوكية، وذلك من خلال تزويدهم بعدد من المهارات الحياتية المتنوعة.
ومن جانب آخر، احتفت المدربات مع المتدربات، على هامش ختام الدورة، باليوم العالمي للمعلم، والذي يأتي هذا العام تحت شعار "تعزيز حرية التدريس وتمكين المعلمين".

 1  0  581
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    10-12-2017 06:44 مساءً أ / عبير الحميدي ث ١٤ :
    إذا كان للفخر عنوان فهو المدربات أ/ فطيم السبيعي أ / رفعة الزهراني أ / فاتن البلوي