• ×

10:23 صباحًا , الجمعة 24 نوفمبر 2017

القوالب التكميلية للأخبار

تفعيل "تعزيز الصحة" وضم عيادات جديدة للمراكز الصحية بتبوك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سالم ضاحي الحويطي: 
أطلقت مديرية الشؤون الصحية بمنطقة تبوك، مؤخرًا، خدمات صحية جديدة عبر مراكز الرعاية الصحية الأولية في تبوك ومحافظاتها، والتي من شأنها الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية وجودتها.
وفي السياق، ذكرت صحة تبوك أن عددًا من المراكز الصحية كمرحلة أولى أصبحت حاليًا تضم العيادات التخصصية والاستشارية في الباطنة والأطفال والعيون والجلدية، كذلك بدأت في البرنامج المشترك للزمالة السعودية لطب الأسرة، إضافة إلى تطبيق المرحلة الثانية من مبادرة تعزيز الصحة, في حين بدأ تقديم الخدمة الصحية النفسية من خلال 16 مركزًا صحيًا، وجاري العمل على التوسع في تقديم هذه الخدمة في مراكز أخرى.
وأضافت بأنه في إطار تقديم الرعاية الطبية العاجلة للمراكز التي لا يوجد بها مستشفيات فقد تم تطبيق هذه الخدمة الطبية في كل من مركز صحي بئر بن هرماس, ومركز صحي القليبة، مشيرة إلى تفعيل عيادات التثقيف الإكلينيكي وتعزيز الصحة في جميع مراكز الرعاية الصحية بمدن ومحافظات وقرى تبوك.
وأوضح صحة تبوك، افتتاح العيادة الثانية بالقطاع الصحي بمحافظة تيماء, إضافة إلى اعتماد مراكز الخدمة الممتدة وهي: "مركز صحي المصيف, الخالدية, المثلث, الفيصلية الشمالي, شقري, الفريعة, أبوشجره"، إلى جانب البدء في برنامج التمكين والشراكة المجتمعية في المراكز الصحية.
جدير بالذكر، أن إجمالي عدد مراكز الرعاية الصحية بمنطقة تبوك بلغ 93 مركزًا صحيًا ويجري العمل حاليًا على تجهيز أربعة مراكز صحية جديدة في كل من محافظة الوجه ومحافظة أملج, كما أنهت صحة تبوك مؤخرًا إحلال 13 مركزًا صحيًا بمبانٍ حكومية بدلًا من المستأجرة.

 0  0  808
التعليقات ( 0 )