• ×

10:30 صباحًا , الجمعة 24 نوفمبر 2017

القوالب التكميلية للأخبار

مكتب تعليم الوجه يبدأ دورة "الفاعلية الشخصية" للمعلمة المستجدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
خاص: 
عقد مركز التدريب بمكتب تعليم محافظة الوجه، اليوم الأحد، الدورة التدريبية "الفاعلية الشخصية" ضمن مشروع الجدارات الوظيفية للمعلمة المستجدة، قدمتها المشرفة حنان عايد العرادي.
وتجيب الدورة عن سؤال "لماذا الفاعلية الشخصية؟"،حيث توضح أنها تشير إلى عملية معرفية شاملة تحدث توقعات يتمكن الفرد بموجبها من حل المشكلات ومواجهة التحديات الجديدة، كما تعرف بأنها حكم شخصي للفرد حول قدراته في أداء مهمة معينة بنجاح.
وتتضمن محاور الدور: "خبرة الروتين" ويوضح كيف تنمي المعلمات مجموعة من الكفاءات التي يطبقونها خلال حياتهم بكفاءة عالية، ومحور "الإبداع" وهو قدرة المعلم على التحري بعيدًا عن المداخل المعروفة والروتين والتأمل وإعادة التفكير فيما يقوم به، إضافة إلى قابليته لاكتساب إستراتيجيات جديدة، فيما يتضمن محور "الكفاءة" *قدرة المعلم على استرجاع تطبيق المعلومات بشكل دقيق، إضافة إلى المهارات الخاصة بالموقف التدريسي، وأخيرًا "خبرة التكيف" ويشرح كيف يمكن أن يغيرن كفاءاتهن ويوسعن مدى عمق خبراتهن بشكل مستمر.
وقد شهد اليوم الأول للدورة التدريبية عقد الجلسة الأولى تحت عنوان "كيف نتعلم" وهدفت الجلسة إلى استثمار الأخطاء في عملية التعليم، وتوظيف دائرة كولب في التنمية الذاتية، وكذلك اكتشاف نقاط القوة والضعف لدى التعليم، إضافة إلى توظيف ركائز التعليم في القرن الحادي والعشرين لتحسين أداء المعلمات.
image
image
image

 0  0  916
التعليقات ( 0 )