• ×

07:36 صباحًا , الجمعة 15 ديسمبر 2017

القوالب التكميلية للأخبار

"تخصصي تبوك" يجري أول عملية قلب مفتوح لخمسيني بنجاح

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سالم ضاحي الحويطي: 
في إنجاز طبي جديد بالمنطقة، أعلنت مديرية الشؤون الصحية بمنطقة تبوك، اليوم الإثنين، نجاح إجراء أول عملية قلب مفتوح بمستشفى الملك فهد التخصصي لمواطن خمسيني.
وبدوره، أوضح المتحدث الرسمي لصحة تبوك عطاالله بن محمد العمراني، أن هذا الإنجاز يعد الأول من نوعه على مستوى مستشفيات وزارة الصحة بمنطقة تبوك، ويأتي بعد أن نجحت في استقطاب خبراء متميزين في العلاج والعمليات الجراحية في مجال جراحة القلب، حيث قام بإجراء العملية الجراحية للمريض فريق طبي جراحي سعودي, من خلال توصيل أربعة شرايين للقلب بنجاح، مطمئنًا بأن المريض خرج من العناية المركزة بعد الاطمئنان على حالته الصحية وهو بحالة مستقرة -ولله الحمد.
ونوّه "العمراني" بأن وحدة القلب بتخصصي تبوك منذ بدء عملها أجري فيها 400 عملية قسطرة قلب ناجحة، مؤكدًا أن صحة تبوك تعمل جاهدة على تحويل وحدة القلب بمستشفى الملك فهد التخصصي إلى مركز قلب متكامل بعد أن تنتهي من كل الإجراءات اللازمة لذلك في خطوة تعد نقله نوعية في مجال الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في المنطقة.
وأشار "العمراني"، في هذا الصدد، إلى تشغيل عدد من التخصصات الطبية الدقيقة، مؤخرًا، بالمستشفى في إطار حرص وجهود وزارة الصحة في تلبية احتياجات المرضى, تضمن تشغيل عيادة الأورام الصلبة، وعيادة أمراض العيون، وعيادة مكافحة السمنة، وكذلك تشغيل عيادة العلاج بالصدمات الكهربائية في مجمع الأمل للصحة النفسية، كاشفًا عن أنه يجري العمل على تشغيل عدد من العيادات والأقسام الطبية الأخرى في القريب العاجل -بإذن الله تعالى.
من جانبه، رفع مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة تبوك الدكتور غرم الله بن عبدالله الغامدي، شكره لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك، وإلى وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة؛ على ما تحظى به الخدمات الصحية بمنطقة تبوك من اهتمام ودعم حتى أصبحت اليوم تبوك من بين مناطق المملكة المتطورة في هذا المجال.
وأكد الدكتور غرم الله الغامدي، أن ما تحقق على أرض الواقع من إنجازات طبية وإمكانات هي ثمرة لجهود القيادة الرشيدة -حفظها الله– واهتمام منها بالمواطن في توفير أفضل الخدمات الصحية له.

 0  0  1507
التعليقات ( 0 )