• ×

01:57 مساءً , الثلاثاء 24 أبريل 2018

القوالب التكميلية للأخبار

إدارة الموهوبات بتبوك تنظّم اللقاء التعريفي لمبادرة الذكاء الصناعي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عزيزه العمراني: 
نفّذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك ممثلة في إدارة الموهوبات اللقاء التعريفي لمبادرة الذكاء الصناعي، برعاية المساعدة للشؤون التعليمية نجلاء الشامان، وبالتعاون مع جامعة فهد بن سلطان، وذلك في مقر الجامعة بتبوك.
وقد اشتمل اللقاء على فيلم وثائقي للتعريف بالمشروع، وكذلك التعريف بالطالبات الموهوبات اللاتي يستهدفهن المشروع والبالغ عددهن 14 طالبة موهوبة من خريجات المشروع الوطني للصف الأول الثانوي.
وبدورها، ثمّنت "الشامان"، في كلمتها، لجامعة الأمير فهد بن سلطان استضافة ودعم المشروع، مقدمة شكرها لمدير الجامعة الدكتور محمد اللحيدان، ومساعد مدير الجامعة لشؤون التطوير عبدالله البلوي، مثنية على جهود إدارة الموهوبات.
وشددت "الشامان" على أهمية رعاية الطالبات الموهوبات وخاصة في مجال الذكاء الصناعي، مشيرة إلى أن رعاية المواهب تحتاج إلى تحفيز وطرق مبتكرة، مؤكدة أن هذا ما تضطلع به إدارة الموهوبات بتعليم تبوك في الرعاية والمتابعة.
ومن جانبه، أكد مساعد مدير الجامعة لشؤون التطوير، أن خدمة المجتمع من خلال الشراكات المجتمعية الفاعلة جزء من رسالة الجامعة، وهو ما أكد عليه مجلس أمناء الجامعة بتوصية ومتابعة كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك.
وأوضح "البلوي" أن الجامعة هدفت من هذا التعاون مع الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك إلى رعاية فئة بحاجة للدعم والمساندة، وهي فئة طالبات المرحلة الثانوية، وهن أولى بهذه الرعاية لوجودهن في مرحلة مهمة من المراحل الدراسية ستنقلهن إلى المرحلة الجامعية.
وأشار "البلوي"، في اللقاء الذي شهد توزيع شهادات الشكر والتقدير من قبل إدارة الموهوبات، إلى أن الجامعة استضافت المشروع في معاملها، كما خصصت مدربة متخصصة لتدريب الطالبات ومنحت لهن شهادات حضور للتدريب.

 0  0  1490
التعليقات ( 0 )