• ×

07:17 صباحًا , الأحد 21 يناير 2018

القوالب التكميلية للأخبار

التربوية سناء الفاخري: جائزة فهد بن سلطان حافز إبداع وتميز ووالدتي سر نجاحي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عزيزه العمراني: 
مشرفة تربوية حصلت على جائزة الأمير فهد بن سلطان للتفوق العلمي؛ بعد مسيرة عامرة بالتميز والإبداع بين أروقة وجدران قلاع التعليم بمنطقة تبوك، تطمح للارتقاء بفعالية وكفاءة وجودة الأعمال الإشرافية والمدرسية، وتنسب نجاحها لوالدتها.. ضيفتنا هي التربوية سناء بنت علي حسن الفاخري، التي حدثتنا عن مشوارها العلمي والعملي، وكيف رسمت طريقها؛ لتنجز طموحاتها الواعدة، وتتولى العديد من المناصب والأعمال.. فشاركونا قراء "صحيفة تبوك الإلكترونية"، هذا الحوار؛ لتتعرفوا تفصيلًا على ضيفتنا عبر السطور التالية:
* البطاقة الشخصية؟
- الاسم سناء بنت علي حسن الفاخري، المؤهل العلمي بكالوريوس في الآداب والتربية، تخصص دراسات إسلامية، بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى (‪12/11‬/1408هـ)، تدرجت وظيفيًا من معلمة علوم شرعية في المرحلتين المتوسطة والثانوية من بداية عام 1409هـ وحتى عام 1415هـ، الفصل الأول (م3/م7/ث3/م11/ ندب اختبارات ث4/ث2)، ورائدة نشاط، إضافة إلى عملي معلمة علوم شرعية في (م11)، مكلفة بعمل وكيلة للمرحلة المتوسطة (عام 1434هـ - 1435هـ)، ووكيلة مدرسة للمرحلتين المتوسطة والثانوية (الفصل الثاني عام 1415هـ (م12) وحتى الفصل الدراسي الأول 1417هـ (ث7)، ومشرفة علوم شرعية في‪9/5‬/1417هـ، وحتى بداية عام 1432هـ، ورئيسة قسم العلوم الشرعية أربعة أعوام (1432 - 1435هـ)، ومكلفة بالإشراف على حوسبة العمل التربوي إلى جانب عملي رئيسة لقسم العلوم الشرعية، ومكلفة في عدد من اللجان واللقاءات التربوية خلال فترة عملي في الإشراف التربوي، ومشرفة لنظام نور "العمل الإشرافي الإلكتروني" من عام 1436 وحتى تاريخه.
* كلمة شكر وعرفان..
- كل كلمات الشكر والعرفان أنظمها عقود فخر وولاء لقائد مسيرة التميز صاحب السمو الملكي أمير منطقة تبوك فهد بن سلطان (حفظه الله)، فمنحه هذه الجائزة لمنسوبي ومنسوبات التعليم في المنطقة حافز لهم على الإبداع والتميز.
* حدثينا عن دور إدارة تعليم تبوك في فوزكِ بالجائزة؟
- إدارة تعليم تبوك إدارة متميزة؛ تسعى بالمتميزات للتألق محليًا ودوليًا؛ فكل فرد من أفرادها يسعى للتميز، ولذا فإن وجودي ضمن هذا الفريق حافز للفوز والتألق، وبهذه المناسبة أقدم شكري وتقديري للجان التحكيم الذين شاركوا في هذا العمل النبيل والداعم وللمنظمين والقائمين على الجائزة.
* من الذي كان له الفضل بعد الله في حصولكِ على الجائزة؟
- إنها الإنسانة العظيمة، القلب الكبير الذي يكتنفني بدعائه ليل نهار.. والدتي الغالية (حفظها الله من كل شر)، ببركة دعواتها تتحقق الأحلام!.
* بمن تأثرتِ في مجال الإشراف التربوي؟
- تأثرت بإنسانة ذات قلب وفكر عظيمين: إنها مديرة إدارة الإشراف التربوي جوهرة بنت عبد الرحمن المعلم. وتأثرت كذلك بصاحبة الفكر النير والقلب الصادق المحب مشرفة اللغة العربية خلود بنت عبدالله النازل.
* بماذا تنصحين كل من يتطلع للحصول على الجائزة؟
- الإخلاص والمواظبة والإتقان في كل عمل، وتوثيق الإنجازات في وقتها.
* لمن تهدين هذا النجاح؟
- أهديه لوالدتي الغالية -حفظها الله- فنجاحي برّ لها؛ لأنه سيشعرها بالفخر بي دائمًا، وأنها جنت ثمرات غرسها.
* ما هي طموحاتكِ وآمالكِ في التعليم؟
- الارتقاء بفعالية وكفاءة وجودة جميع الأعمال الإشرافية والمدرسية.
* كلمة لـ"صحيفة تبوك الإلكترونية"..
- الصحيفة الرائدة، صوت تبوك المتميز، واسع الانتشار تستحق عميق الشكر والتقدير. شكرًا من الأعماق على دعمكم واختياري للمشاركة في هذا اللقاء؛ بمناسبة حصولي على جائزة الأمير فهد بن سلطان للتفوق العلمي، وأتمنى للجميع دوام التوفيق والسداد.

 1  0  1290
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    01-09-2018 01:15 صباحًا جوهرة بنت عبدالرحمن المعلم :
    أ سناء أنت أهل للتميز كيف لا وأنت الشخصية المميزة ذات الفكر الراقي والحضور الهاديء والقلب الكبير
    زادك الله تألقا وتميزا ورفعة وإلى الأمام دائما