• ×

03:43 مساءً , السبت 20 أكتوبر 2018

القوالب التكميلية للأخبار

نورة أبوظهير: هدفي إظهار فتيات الوطن بأجمل صورة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مها العوده 
راودها فن التجميل منذ نعومة أظافرها فسلكت طريقها إليه عبر دورات متخصصة أصقلت موهبتها، هادفة إلى إظهار فتيات الوطن من أجمل صورة، وهو ما كان وراء نجاح ملكة الفن وخبيرة التجميل نوره أبو ظهير، التي سلطت معها صحيفة "تبوك الإلكترونية" في هذا الحوار الضوء على جانب من الفن والتميّز والإبداع في فن المكياج، ولم نغلق اللقاء قبل أخذ آراء بعض متدرباتها.. فإلى التفاصيل:
* بدايةً؛ منذ متى و"نوره أبو ظهير" تمارس فن التجميل؟
- منذ الصغر كان يجذبني هذا الفن المميز، وبدأت الدورات من عام 2016، وكنتُ أول من أقامت دورة تجميل في جامعة تبوك، والتي كانت من أوائل الدورات في فن المكياج.
* كيف وجدتِ اهتمام الغرفة التجارية بإقامة دورتكِ الحالية؟
- رائع جدًا؛ اهتمام ملحوظ، ودعم معنوي.
* هل وجدتِ تفاعلًا من قبل المتدربات أثناء الدورة؟
- نعم، تفاعل ملحوظ؛ فهن طموحات جدًا لتعلم التجميل واكتساب الخبرة.
* ما الهدف من إقامتكِ للدورة؟
- لأن كثيرًا من النساء يرين أن المكياج مجرد مستحضرات تجميلية توضع على الوجه، بينما هو علم كامل له أساسات ودراسات والتي تعرف أسراره سوف تبدع فيه.
* رغم صغر سنكِ دخلتِ مجال "تدريب الفتيات على فن المكياج".. هل وجدتِ منافسات لكِ في هذا المجال؟
- كلنا مبدعات؛ لكني أنظر لهدفي؛ هناك هدف معين أسعى لتحقيقه، وهو أن أجعل فتيات الوطن من أجمل الفتيات، كوني مؤمنة بأن "كل أنثى جميلة".
* ما الهدف من حرصكِ على حضور الصحف دوراتكِ المقامة؟
- كي أثبت نفسي في مجال التدريب المحترف، وسبق أن قدمت دورات مجانية، وسوف أقدمها مستقبلًا لتوثيق علاقتي بمجتمعي المحيط وخدمة للوطن.
* ما سبب تسميتكِ لدورتك بـ"دافنشي آرت"؟
- "دافنشي آرت" هو رسام إيطالي اسمه "ليوناردو دافنشي" أشهر لوحاته الموناليزا، أرى أني جزء من هذا العالم في التفكير والخيال والإبداع بالفن.
شهادات بحق "أبو ظهير"
أخيرًا، ولصورة أكثر وضوحًا حول ضيفتنا، التقت "صحيفة تبوك" مع عدد من سيدات المجتمع اللاتي حضرن الدورة، وكان لهنّ هذا التعليق:
- سيدة أعمال: أسلوب "نوره" رائع، يتميز بالوضوح في الإلقاء وسلاسة الطرح، وتقبّل النقد وأسئلة المتدربات؛ جهودها واضحة، إنجازاتها مميزة، أبدعت بمعنى الكلمة، وكان لها بصمة في فن الميك أب.
- حنان العيد: أول مدربة في جامعة تبوك صقلت موهبتها بشغلها على نفسها وأبدعت بإبراز ذاتها؛ أرى أنها اهتمت بالمتدربات من مرحلة ما قبل الصفر إلى أن أصبحن متمكنات.
- شريفه الشهري: أوجه الشكر لـ"نوره" لاستضافتي للدورة؛ الدورة متكاملة من كل الجوانب، وإجابتها بوضوح على استفسار المتدربات.
- مها الرويشد: أتقدم بالشكر لـ"نوره أبو ظهير"؛ على جهودها وتعاونها مع الغرفة التجارية في إنجاح دورة فن المكياج، متمنين لها دوام التوفيق والنجاح، حيث إن من أهداف إدارة القطاع النسائي بالغرفة التجارية العمل على تنظيم برامج تدريبية تطويرية ومهنية تؤهل الفتيات السعوديات على تأسيس مشاريع خاصة بهن والتدريب على المهارات اللازمة.

 2  0  1730
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    02-21-2018 12:14 صباحًا نواف بن تركي :
    الله يوفقها يارب تستاهل نورة
  • #2
    02-06-2018 01:16 مساءً أ/ دلال الحويطي :
    ،، نورا ابو ظهير فنانه ومبدعه بمعنئ الكلمه اتمنئ لك التوفيق...