• ×

03:05 صباحًا , السبت 24 فبراير 2018

القوالب التكميلية للأخبار

مدير جامعة تبوك يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية التوحد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
خاص: 
استقبل معالي مدير جامعة تبوك الأستاذ الدكتور عبدالله الذيابي في مكتبه صباح اليوم رئيس مجلس إدارة جمعية التوحد بمنطقة تبوك الدكتور سالم بن خليل الضاحي.
حيث رحب معاليه بالضاحي ومرافقيه بهذه الزيارة، وقال: "الجامعة ترحب بمبادرة جمعية التوحد بتبوك وتقدم كل ما تستطيع لخدمة فئة غالية على الجميع من خلال التعاون مع نخبة من المختصين والأكاديميين المميزين في كليات جامعة تبوك في التدريب والتأهيل وإجراء البحوث والدراسات الخاصة بتأهيل أطفال طيف التوحد للتعلم والتدريب والتعايش مع المجتمع".
وقدم الدكتور الضاحي تعريف عام عن الجمعية والرؤية والرسالة وأهدافها. وعمل قاعدة بيانات معلوماتية لأطفال التوحد وأسرهم.
كما تم خلال اللقاء تبادل أطراف الحديث حول دور الجامعة التعليمي والتربوي والثقافي في المجتمع وإمكانية عمل شراكة بين جامعة تبوك وجمعية التوحد بتبوك من استشارات ورعاية وتدريب وكافة سبل التعاون التي من شأنها تقديم الخدمة اللائقة لأطفال طيف التوحد وأسرهم بالمنطقة.
وأكد الدكتور الضاحي أن جمعية التوحد بتبوك تسعى لتأسيس علاقات شراكة إستراتيجية مع عدد من القطاعات والجهات ذات العلاقة بأعمال الجمعية والتي من أهمها جامعة تبوك. وأنها خلال الأسابيع القليلة القادمة بمشيئة الله سوف تقدم برامج التوعية والتثقيف الاجتماعي والتدريب لأطفال طيف أو اضطراب التوحد وأسرهم بهدف رفع مستوى وعي المجتمع تجاههم وكيفية التعامل معهم.

 0  0  1229
التعليقات ( 0 )