• ×

07:33 صباحًا , الأربعاء 26 سبتمبر 2018

القوالب التكميلية للأخبار

"العمراني" تطبق استراتجيات التعلم النشط بدرسها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ندى الجوهري ‏
‎نفذت المعلمة عزيزه العمراني بالابتدائية الخامسة والخمسون درسًا تطبيقيًا في مادة الدراسات الاجتماعية والوطنية للصف الرابع (الهجرة الى المدينة) بحضور رئيسة قسم الدراسات الاجتماعية والوطنية سلمى الحلو ومشرفة المادة خديجة البيشي وقائدة المدرسة فوزية الشمراني وعدد من معلمات مادة التربية الاجتماعية والوطنية من مدارس المنطقة.
واثنت الحلو على تميز المعلمة بالدرس باستخدام استرتيجيات التعلم النشط وتفعيل التقنية الحديثة ، والوسائل التعليمية ، والأنشطة ، المتنوعة مما اكسب الطالبات والحضور المتعة والفائدة ، ملقية الضوء على أهم السمات الشخصية للمعلمة الناجحة التي تمثلت في المعلمة عزيزه مبرزة دورها في رعاية المتعلمات واستقطابهن من خلال التنويع في الأساليب التدريسية والتحفيزية وإستراتيجيات التعلم النشط المحققة للتعلم الذاتي والتعلم التعاوني، التي تقتضيها منهجية الخطة التدريسية.
وعقب ختام الدرس عقدت مداولة إشرافية استهلتها البيشي بالشكر والثناء للمعلمة تقديرا لجهودها وعرفانا بتميزها وقدمت لها شهادة شكر وتقدير صادرة عن مديرة مكتب الاشراف جوهرة المعلم.
ثم شكرت المعلمات لحرصهن على الحضور الذي ينعكس أثره إيجابيا على نموهن وتطوير مهاراتهن التدريسية محفزة لهن على استمرار تغذية ثقافتهن الوظيفية وإثرائها ، معبره عن وافر شكرها لقائدة المدرسة لمساعيها الحميدة في التنسيق والتنظيم المسهمين في تحقيق الغايات المنشودة من تنفيذ هذا الدرس، كما شكرت العمراني لجهودها في التخطيط للدرس.
‏‎وقدمن المعلمات مداخلات بشأن أهم الملامح التي ميزت هذا الدرس ، معبرات عن شكرهن لكل من أسهم في إقامة هذا الدرس وباركن مبادرة زميلتهن المعلمة عزيزه التي عززت خبراتهن برؤى تربوية واعدة، وقدمت البيشي شهادة شكر وثناء لمعلمتها ولقائدة المدرسة، مؤكدة أن نجاح الدرس التطبيقي ينبثق من التخطيط الناجح والإدارة الصفية الفاعلة.

 0  0  1122
التعليقات ( 0 )