• ×

08:47 صباحًا , الأربعاء 26 سبتمبر 2018

القوالب التكميلية للأخبار

تعليم تبوك يستعد لتطبيق الاختبارات الدولية PISA

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
خديجة البيشي: 
شهدت مساعدة الشؤون التعليمية الاستاذة نجلاء الشامان بمنطقة تبوك اليوم، اللقاء الذي عقد عبر نظام الشبكة لمناقشة الاستعداد لمشاركة المملكة في اختبار "Pisa" ، بحضور مديرة الاختبارات والقبول الاستاذة سميره عزو ، ومنسقات من رئيسات الاقسام والمطبقات من المشرفات في ادارة الاشراف التربوي.
حيث ناقش اللقاء التعريف بالاختبارات الدولية واهدافها المحلية والدولية ودليل المنسق والمطبق وتعليمات الاختبارات وادواتها وكراساتها واجراءات تطبيقها وبرنامجها الزمني.
وأوضح المسؤولون عن اللقاء أن البرنامج يهدف إلى تقويم المعرفة والمهارات والاتجاهات التي تعكس التغيرات الحالية في المقررات التعليمية، إضافة إلى تهيئة الطلاب لأدوار بنّاءة في مجتمعهم، ومساعدة النظام التربوي على تشخيص مجالات القوة والضعف لتحسين مخرجات التعليم، ومقارنة إنجازات النظام التربوي في المملكة مع إنجازات النظم التربوية في بقية البلدان، وأيضًا مقارنة أداء طلاب المملكة مع أداء طلاب البلدان الأخرى. وناقش اللقاء التعريف بالاختبارات الدولية واهدافها المحلية والدولية ودليل المنسق والمطبق وتعليمات الاختبارات وادواتها وكراساتها واجراءات تطبيقها وبرنامجها الزمني.
يذكر أن البرنامج يتمثل في مجموعة من الدراسات تشرف عليها منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية (OECD)، بهدف معرفة مدى امتلاك الطلاب للمهارات والمعارف الأساسية في مواد محددة.

 0  0  888
التعليقات ( 0 )