• ×

12:23 مساءً , الخميس 20 سبتمبر 2018

القوالب التكميلية للأخبار

مدارس تبوك تشارك في اختبارات ‪PISA‬ الدولية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فارس الرشيدي: 
تابع منسق ومنسقة اختبارات ‪PISA‬ أحمد عامر أحمد، ورندة قالط الحربي بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك، سير الاختبارات التي جرت في مدارس تعليم تبوك عن برنامج التقييم الوطني للطلاب ‪PISA‬، وذلك ضمن مشاركة المملكة إلى جانب 80 دولة في اختبارات ‪PISA‬ الدولية.
ويُعد هذا الاختبار المشاركة الأولى للمملكة في هذا البرنامج؛ الذي تتبناه وزارة التعليم في ظل دعم وحرص وتوجيهات وزير التعليم ومستشاره؛ لما له من أهداف كثيرة تُسهم في تطوير التعليم في المملكة.
وبدوره، نوّه منسّق الاختبارات، بحرص الطلاب والطالبات الذي يؤدون الاختبار، مؤكدًا أنه ليس بغريب عليهم كونهم سيوظفون هذه المعارف والاتجاهات في حياتهم اليومية، وتطبيق ما تعلموه فيما يخدم وطنهم، مبديًا سعادته بخوض هذه الاختبارات ضمن الدول المتقدمة.
وأعرب "أحمد" عن طموحه لأن تكون المملكة في أعلى النتائج وخاصة أن "التعامل مع مثل هذه الاختبارات سيحقق الإيجابية في تعليمنا، ويمنحنا فرصة التواجد الدولي حسب المكانة التي تليق بمكانة المملكة بأن تكون الأول، ورفع اسم بلادنا عاليًا في المحافل الدولية التعليمية من خلال أبنائها جيل المستقبل الذين سيحققون رؤية المملكة 2030".

 0  0  1382
التعليقات ( 0 )