• ×

06:35 صباحًا , السبت 17 أبريل 2021

القوالب التكميلية للأخبار

مدير "تعليم تبوك" : إبعاد المؤسسات التعليمية عما يؤثر على دورها التربوي والتعليمي.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سالم ضاحي الحويطي: 

"القيم" محرك للسلوك يتعلمها الأبناء منا كمعلمين ومربين ويكتسبها من المجتمع المحيط به.. وهي عبارة عن أحكام عقلية وانفعالية توجهنا نحو رغباتنا واتجاهاتنا..

بهذه الكلمات بدأ المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري حديثه خلال لقاءه الثاني لهذا العام بالإعلاميين اليوم في قاعة الاجتماعات بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك والذي حضره مديرو الصحف وعدد كبير من الإعلاميين في منطقة تبوك.

لافتا إلى دور الإعلام في ترسيخ القيم والمبادئ في المجتمع ومنها قيمة الانضباط المدرسي مؤكداً على أن جسور التواصل بين المدرسة والأسرة تمتد طوال العام الدراسي ولا تقتصر على زمن محدد وأن الهدف الأساسي للتربية هو إيجاد المواطن الصالح المنتج واكتشاف ورعاية مواهبه وتوجيهها التوجيه السليم، من خلال ما يقدم إليه من مهارات وتوجيهات وخبرات ومعلومات، وإفساح المجال أمام مواهبه للظهور والنماء على وجه يهدف إلى الخير والصالح العام.

وأكد "العُمري" أن الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك ترحب بالنقد البنّاء مؤكداً بأن جميع الأبواب مفتوحة للجميع، لإبداء اقتراحاتهم أو عرض ملاحظاتهم أو حتى نقدهم، وستكون محل اهتمامه بإذن الله مؤكداً بأن التعليم رسالة عظيمة والعلم أساس نجاحات الأمم ورُقيّها.

وقال: "نفخر بما يقدمه الزملاء في الميدان التعليمي والهدف من التواصل الإعلامي توحيد الجهود في إبراز دور التعليم والسعي لتحقيق رؤية المملكة 2030 والتحول ‏الذي تعيشه المملكة في كل المجالات والتعليم أحد أهم تلك المجالات".

وفي نهاية اللقاء شدد "العُمري" على ضرورة تحصين الطلاب من الترويج الإعلامي الإلكتروني المغرض للعنف والإرهاب والإساءة للدولة ورموزها وإبعاد المؤسسات التعليمية عما يؤثر على دورها التربوي والتعليمي المنوط بها وعدم إقحامها في سجالات فكرية قد تشكل خطراً على فكر الطلاب وسلوكهم.
وطالب الإعلاميين بإظهار مقدرات البلاد وإبراز جهود المملكة والتركيز على القيم الدينية والمبادئ الأخلاقية والوحدة الوطنية.


image

 0  0  1733
التعليقات ( 0 )