• ×

05:35 صباحًا , الأحد 18 أبريل 2021

القوالب التكميلية للأخبار

شاهد .. تدشين اول فرقة كشفية للبنات بالمملكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سليمان حماد الحويطي: 
افتتح المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري أمس السبت في محافظة ضباء أول مركز للتدريب الكشفي البحري في تعليم المنطقة كما دشن أول فرقة كشفية بحرية على مستوى المملكة ( بنات ) فريق الحوريات الكشفية ، إضافة لتدشين الشعار الجديد لإدارة النشاط الطلابي بتعليم تبوك بحضور المساعد للشؤون التعليمية ماجد القعير والمساعد للشؤون المدرسية المكلف عائض القرني ومدير مكتب التعليم في ضباء محمد فرج سليم .
وتجول مدير التعليم في أرجاء و أركان مركز التدريب الكشفي البحري، التي تشمل ساحات التخييم والمعسكرات الكشفية و الأنشطة الرياضية و الهوايات المهنية و الفنية منوهاً بأهميته كرافدٍ من روافد التعليم لبناء الشخصية لدى الطلاب من خلال تنظيم البرامج و الفعاليات وكواجهة مثالية لممارسة الأنشطة الطلابية لما يحتويه من امكانات تساهم في صقل مواهب المستفيدين منه .
واستمع لشرح مفصل عن برامج ومناشط المركز من مدير إدارة نشاط الطلاب بتعليم تبوك د. عبدالله الحارثي.
بعد ذلك شاهد مدير التعليم جانباً من فعاليات أول فرقة كشفية للبنات ( فريق الحوريات الكشفية) في ابتدائية المويلح بضباء منوهاً بتميز هذه المبادرة التي انطلقت فكرتها من قائدة المدرسة بسمة غبان وبدعم من إدارة نشاط الطلاب ومكتب التعليم في ضباء فيما أشار مدير إدارة نشاط الطلاب أن الهدف من تأسيس أول فرقة كشفية للبنات ( فريق الحوريات الكشفية) هو غرس القيم الإسلامية والتربية الوطنية لتدريب الفتيات على الانضباط وتحمل المسؤولية إلى جانب احترام الآخرين والعمل بروح الفريق الواحد.
كما دشن مدير التعليم الشعار الجديد لإدارة النشاط الطلابي بتعليم تبوك واستمع لشرح من مشرف النشاط الطلابي بتعليم تبوك ياسر الحارثي عن هوية الشعار ورموزه.
وفِي الختام كرم مدير التعليم والمساعد للشؤون التعليمية أقدم قائد كشفي في مدارس ضباء المعلم المتقاعد عيد فرج الحويطي الذي أمضى أكثر من 40 عاماً في التعليم والعمل في النشاط الكشفي وأوصى مدير التعليم بإطلاق اسمه على إحدى قاعات مكتب التعليم في ضباء تقديرا لسيرته الحافلة بالعطاء.
كما كرم مدير التعليم المدارس المتميزة بضباء في الانضباط المدرسي خلال الأسبوع الحي بشهادات الشكر والتقدير التي قدمها مدير عام التوجيه والإرشاد في وزارة التعليم د. يحي الخبراني الذي قام بزيارة لمدارس ضباء الخميس الماضي ضمن زيارته لمدارس المنطقة وأشاد خلالها بنسبة الحضور العالي في مدارس المنطقة وانتظام الدراسة حتى آخر يوم في الاختبارات.


image

image

image

image




 0  0  846
التعليقات ( 0 )