• ×

11:02 صباحًا , الإثنين 28 مايو 2018

القوالب التكميلية للأخبار

اتفاقية تعاون بين جامعة تبوك وجمعية التوحد.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عزيزه العمراني: 
وقّعت جمعية التوحد بمنطقة تبوك اليوم اتفاقية تعاون مع جامعة تبوك، وذلك بحضور معالي مدير جامعة تبوك الاستاذ الدكتور عبدالله الذيابي ورئيس مجلس إدارة جمعية التوحد بمنطقة تبوك الدكتور سالم بن خليل الضاحي.
وركزت بنود الاتفاقية على ما يتمع به كل طرف من امكانات وما يقدماه من خدمات مجتمعية تشمل شريحة مهمة من المجتمع هم أطفال التوحُّد، وبما يخدم مصالح الطرفين ومصالح المجتمع وإدراكاً من الجانبين للآثار الإيجابية التي تنتج عن مثل هذا التعاون من مشاريع وبرامج مختلفة دعما لذلك الدور المنوط بهما.
ونظرًا لما لجامعة تبوك وجمعية التوحد بتبوك، من دور رائد في تحقيق هذه الرسالة للعناية بذوي الإحتاجات الخاصة من أطفال التوحد، باعتبارهما مؤسسات علمية وخدمية وبحثية، وللإمكانات التي يتمتع بها كل طرف من خلال مراكز البحث العلمي والكليات المتخصصة بالجامعة وإقامة البرامج والندوات والتدريب وتأهيل الأسر التي تقوم بها الجمعية وفق الخبرات والإمكانيات المتاحة وتبادل المشورة والتعاون حسب الآلية والخطة الموضوعة من قبلها.
وأوضح معالي مدير جامعة تبوك الأستاذ الدكتور عبدالله الذيابي أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس ذات التخصص والصلة بالجامعة وجمعية التوحُّد، وتنفيذ الأنشطة المجتمعية والبحثية المشتركة بين الطرفين وتنفيذ البحوث وتحكيمها.
وأضاف: هناك لجنة مشتركة تم تشكيلها من الطرفين تقوم بتحديد الالتزامات الأدبية والعلمية والخدمية عند تفعيل أي من أوجه التعاون ذات الطابع البحثي أو الخدمي المجتمعي وفق الأنظمة والإجراءات المتبعة لدى الطرفين ووفق ما ورد في الاتفاقية.
من جهته اعرب رئيس مجلس إدارة جمعية التوحد بمنطقة تبوك الدكتور سالم بن خليل الضاحي عن سعادته وأعضاء الجمعية بهذه الاتفاقية مع جامعة تبوك، مقدما شكره لمعالي مدير الجامعة على الاهتمام والتعاون الغير مستغرب من معاليه.
وقال: هذه من أهم الاتفاقيات التي تحرص عليها الجمعية وتحرص على تفعيلها، لما لجامعة تبوك من مكانة علمية وبحثية بالمنطقة وأن لوائح الإتفاقية جاءت بما هو معمول به رسميا في المجالين العملي والعلمي.

 0  0  1080
التعليقات ( 0 )