• ×

03:06 مساءً , الإثنين 2 أغسطس 2021

القوالب التكميلية للأخبار

"الشراري" يتفقّد مشاريع "النقل" بالوجه ويشدد: لن يقبل أي تأخير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالله البلوي: 
أجرى مدير عام فرع وزارة النقل بمنطقة تبوك المهندس مطلق الأسمر الشراري، مؤخرًا، جولة ميدانية على طرق وزارة النقل في محافظة الوجه وتوابعها؛ تفقد من خلالها سير العمل بالمشاريع. وقد رافق "الشراري" في جولته، كل من مدير فرع محافظة ضباء المهندس عبدالله ظافر العمري، مدير إدارة التنفيذ المكلف المراقب محمد مرزوق العطوي، والمهندس المشرف محمد سعود البياضي، والمراقب علي صالح الشريف، ورئيس فرقة الطرق الترابية إبراهيم بن راشد المطرفي، وعدد من الاستشاريين والمقاولين. وفي الأثناء، التقى المهندس الشراري محافظ الوجه المهندس على عبدالرحمن التميمي، حيث جرت مناقشة احتياجات المحافظة، ومشاريع وزارة النقل الجاري تنفيذها بضباء. وقال "الشراري" في تصريح خلال الزيارة، إن محافظة الوجه كغيرها من محافظات منطقة تبوك مشمولة برعاية كريمة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان (حفظهما الله) ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك (حفظه الله)، ووزير النقل الدكتور نبيل العامودي. وأشار "الشراري" إلى أن هذه الجولة تأتي بتوجيه من سمو أمير المنطقة والوزير؛ للوقوف على المشاريع وتفقد سير العمل؛ بما يضمن التنفيذ وفق المدة المعتمدة دون تأخير، والجودة المطلوبة، وتذليل جميع العقبات والعوائق التي تعترض العمل، واتخاذ الإجراءات اللازمة في الوقت المناسب. وأوضح المهندس الشراري، أن أطوال الطرق المسفلتة تتجاوز (500 كم) منها (145 كم) مزدوج و(377 كم) مفرد، ومخصص للمحافظة فرقة لفتح وتمهيد الطرق الترابية والتي تبلغ أطوالها (850 كم) تصان عن طريق الفرقة، وبجهود ذاتية (650 كم) بينما تتم صيانة (250 كم) عن طريق مقاول صيانة الطرق الترابية. وأكد مدير نقل تبوك، الوقوف على مشروع طريق أبو القزاز البالغ طوله (33 كم)، والذي أنجز -ولله الحمد- باستثناء منطقة الربط مع طريق الساحل الرئيس، ومن المتوقع إنجازه بالكامل خلال 15 يومًا فقط، إلى جانب الوقوف على مشروع الكر بطول (4.14 كم) ضمن الجزء التابع لوزارة النقل، كاشفًا عن أن المقاول قد بدأ بتجهيز التحويلة استعدادًا لإعادة إنشاء الطريق، وبإذن الله سيتم الإنجاز خلال المدة المحددة للمشروع الذي تبلغ قيمته أكثر من تسعة ملايين ريال. وبيّن أن هذا المشروع يشتمل على تنفيذ وسائل سلامة لعقبة بداء وعقبة ضربه، حيث نفذ المقاول حواجز خرسانية لعقبة بداء بطول 1000 متر، والمتبقي 440 مترًا، إضافة إلى تنفيذ عواكس على الحواجز الخرسانية ودهانات ومسامير عاكسة "عيون قطط"، وأمشاط وإشارات تحذيرية وتنبيهية، ويجري الآن التجهيز لوسائل السلامة لعقبة ضربة، حيث تم صب الحواجز الخرسانية بطول (3 كم). ونبّه مدير فرع الوزارة بمنطقة تبوك، أن هناك فريقًا يتابع تنفيذ المشروعات أولًا بأول، مشددًا على أنه "لن يقبل أي تأخير تنفيذًا لتوجيهات الوزير ونائبه، حيث سيتم سحب أي مشروع يثبت فيه عدم جدية المقاول بالتنفيذ وفق المدة المعتمدة وعند إخلاله بالتزاماته التعاقدية مع الوزارة".

image

image

 3  0  1026
التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    05-22-2018 05:22 مساءً ابو محمد :
    2- المهندس مطلق أين انت عن هظبة بدا. راح بسببها عشرات الأشخاص وسوف تحاسب. أين انت عن خط النابع الوجه و ،،،،،إلخ
    3-لماذا لا تمهد الطرق الترابية باستمرار.
    3-نقول لجولة اليوم ان غدا لناظره لقريب
    4-أين الاعلام عن الحقيقة
  • #2
    05-22-2018 05:18 مساءً ابو محمد :
    1- على ماذا تستحقو الشكر .خطوط ولفات خطيرة و تحويلات مفاجئه تفتقر واسائل السلامه والإرشادات وتأخير بالاعمال وانجاز ليس بالشكل والمواصفات المطلوبه. ومقاول متهاون في ارواح البشر ومشرفين مقصرين.
  • #3
    05-22-2018 03:26 صباحًا عبدالكريم قاسم الفريح :
    ماشاءالله تبارك الله عل ابومشاري وليس مستغرب من الشراري الإخلاص بالعمل وسرعة الانجاز نتمنى له وللجميع من وقفوا معه التوفيق