• ×

04:18 مساءً , الإثنين 18 يونيو 2018

القوالب التكميلية للأخبار

أهالي حي المنتزه يدعمون أواصر المحبة بينهم بإفطار جماعي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
خديجة البيشي: 
جرت عادة حي المنتزه بمدينة تبوك، على إقامة إفطار جماعي في شهر رمضان من كل عام، إذ يختار الأهالي يومًا سنويًا لإقامة هذا الإفطار الرمضاني، حيث اعتادت العائلات السعودية على المساهمة ببعض الأطباق الرمضانية؛ وذلك بهدف زيادة أواصر المحبة بين الجيران.
وقد نالت هذه الفكرة استحسان رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث غرّدت إحدى بنات الحي وتدعى "ابتسام" قائلة: "روعة عندما يتجمع أهل الحي كي يقضون أروع لحظة.. أتمنى لكم التوفيق"، فيما أكد "خالد" في تعليقه على هذه المناسبة، أن الإفطار الجماعي في هذا الشهر الفضيل أكثر روحانية.
أما "العم محمد الربيع"، فعبّر عن رأيه تجاه مبادرة حي المنتزه، مشيرًا إلى أنه "في وقت ضعف فيه التواصل بين أبناء الحي الواحد، نرى هذه البادرة، تعيد للأذهان أهمية الجار والتواصل معه، ومعرفة حاجته"، مؤكدًا أن الجيران إذا كانوا متكاتفين في ما بينهم، سينعكس ذلك إيجابيًا على المجتمع.
وأضاف " الربيع": "إذا كانت العلاقة بين أبناء الحي الواحد وطيدة، فإن المنتفع منها السكان أولًا، والمجتمع ثانيًا، والدولة ثالثًا، إذ ربما يطلع الجار على أمور لا يعرفها أحد بحكم المجاورة والقرب؛ لذا من الضروري أن تكون العلاقة بين الجيران مبنية على الاحترام والمودة"، واصفًا مبادرة حي المنتزه بـ"الرائعة" وأنها تستحق أن يحتذى بها من قبل بقية الأحياء.
image
image

 3  0  1719
التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    06-07-2018 02:47 مساءً محمد صالح الحربي :
    ماشاالله تبارك الله شي جميل لربط حب التواصل الاجتماعي الله يقويهم
  • #2
    06-06-2018 10:59 صباحًا نواف :
    رائع جدا ..هذا يقوي العلاقه وصله بين الجيران اتمنى في كل حي يعملوا كذا ...وحقيقي رمضان يجمعنا
  • #3
    06-05-2018 08:22 مساءً خالد عبدالله الشبيلي :
    ماشاء الله تبارك الله ....بصراحه شي جميل يوم يكونو اهالي الحي على قلب واحد ويد وحده.....واجر عظيم عند الله يوم انك تفطر صائم//// واجر تفطر
    الصائم / كما قال رسوال الله صلى الله عليه وسلم:من فطر صائمآ كان له مثل اجره-غير أنه لاينقص من أجر الصائم شيئآ