• ×

05:57 صباحًا , الخميس 16 أغسطس 2018

القوالب التكميلية للأخبار

مواطن لـ"الشفق": تبوك تعاني من المشاريع المتعثرة والأحياء الجديدة بلا خدمات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعة: 
طالب المواطن أحمد البلوي، أمين منطقة تبوك المهندس فارس بن مياح الشفق، بالعمل على إنهاء وضع المشاريع التطويرية المتعثرة التي تعاني منها المنطقة خلال السنوات الأخيرة وتعد بمثابة حجر عثرة في طريق الارتقاء بالمنطقة. ونوّه المواطن، في رسالته إلى أمين المنطقة، بما وصفه بالنقلة النوعية التي شهدته مدينة تبوك في العقد الأخير من حيث تطوير الطرق والشوارع وإنشاء الجسور والأنفاق والتي من شأنها فك الاختناقات وانسيابية الحركة المرورية، وإنشاء العديد من الحدائق والمنتزهات التي أصبحت متنفسًا لأهالي تبوك، معتبرًا أن هذه المشاريع ارتطمت بواقع التعثر أو التأخر في إنجازها. ومثالًا على هذه المشاريع المتعثرة، ذكر "البلوي" أن الجسر الممتد من طريق عمر بن الخطاب والمتقاطع مع طريق الملك خالد، مضى على البدء في إنشائه أكثر من ستة أعوام وحتى هذه اللحظة لم يتنسَ للمركبات عبوره، كذلك ذكر مثالًا آخر وهو مشروع تطوير الدائري الغربي الذي بدأ تنفيذه منذ ما يزيد على الخمسة أعوام وحتى الآن لم يكتمل إنجازه. وأضاف "البلوي"، في رسالته لأمين المنطقة: "لن أسرد مزيدًا من الأمثلة، فيمكنكم أخذ جولة سريعة على هذه المشاريع ومقارنة نسب ماتم إنجازه بمدة البدء بالتنفيذ حتى تتضح لكم الرؤية كاملةً"، مردفًا: "أنا هنا لست في مجال إلقاء اللوم على هذه الجهة أم تلك، كمواطن بسيط لا تعنيني كل هذه التعقيدات الإدارية، فقط ما أريده هو أن أسير بمركبتي دون أن تجبرني تلك الحواجز الخراسانية على الالتفاف في كل اتجاه أو الانتظار لأوقات طويلة عند هذه التحويلة أو تلك!" ولفت "البلوي" إلى التباين في وضع الإنارة بأحياء تبوك، قائلًا: "إن مواطني تبوك يتفهمون الخطط التطويرية لاستبدال أعمدة الإنارة الحالية بأخرى بتقنية ‪LED‬، ولكن الذي لا نفهمه أن هناك أحياء بأكملها تغرق في الظلام وأحياء أخرى تم تركيب أعمدة إنارة جديدة لها منذ سنتين وأكثر، ولكن دون أن يتم تشغيلها" – على حد تعبيره. واختتم المواطن "البلوي" رسالته إلى أمين تبوك، بتوجيه دعوة إليه لزيارة الأحياء الجديدة؛ كي يشاهد بنفسه خلوها تمامًا من الخدمات البلدية، ويستمع لسكانها ومعاناتهم، وتحديدًا من الأتربة المتطايرة، والتي يزداد أمرها سوءًا في أوقات هطول الأمطار –بحسب تأكيده.

 6  0  873
التعليقات ( 6 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    06-19-2018 08:33 مساءً حي الربوه :
    حي الربوه المجاور لقصر الامير مازال يفتقد للسفلته والصرف الصحي فما بالك بالاحياء الجديده
  • #2
    06-19-2018 12:43 صباحًا عبدالله العمري :
    شكراً للمواطن احمد والشكر موصول للصحيفه التي ابدت اولويه لصوت المواطن ، عندما يتحدث المواطن عن ما يراه في بلده بكل شفافيه وعدم انتقاص من احد ويكون موضوعي جداً في ما قاله،فانظر لما قاله احمد .
  • #3
    06-18-2018 04:06 مساءً فايز بن مشوح :
    يارجال تطالب ولا ما تطالب لن تجد إلا الآذان الصماء.
  • #4
    06-18-2018 04:00 مساءً Khalid alrhili :
    ما ندري إلى متى تستمر هذه المشاريع بالتعثر كرهنا المشي بالشوارع بسببها
  • #5
    06-18-2018 08:18 صباحًا مواطن غيور :
    لايوجد عذر لوجود مشاريع متعثرة او متأخرة نحتاج فقط مراقبين لمتابعة العمل والوقوف على أوجة القصور والخلل ومعالجتها .. لا نقبل أن تكون مشاريع تبوك متعثرة او حبيسة عبارة ( تحت التنفيذ) .. البلوي تكلم بما في نفس اغلب مواطنين تبوك ونرجوا من الأمانة الاهتمام بشكل أكبر في هذا الموضوع.
  • #6
    06-18-2018 08:11 صباحًا ابو سطام :
    ونضم صوتنا إليه ونتمنى إنهاء كافة المشاريع المتعثرة