• ×

10:10 مساءً , الأربعاء 14 أبريل 2021

القوالب التكميلية للأخبار

سيدات تبوك: قيادتنا للسيارة حلمًا تحقّق بعد طول انتظار

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
خاص: 
عبّرت عدد من سيدات منطقة تبوك، عن فرحتهن الغامرة ببدء تطبيق القرار الملكي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة، وشعورهن وهن يقدنا سياراتهن لأول مرة، معربات عن شكرهن الجزيل لولاة الأمر على هذه الخطوة التي طال انتظارها.
فمن جانبها، قالت صباح الجابر، في حديثها لـ"صحيفة تبوك الإلكترونية": "يشرفني أن أرفع الشكر والامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولسيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع (حفظهما الله)؛ بمناسبة الأمر السامي الكريم القاضي بتمكين المرأة السعودية من استخراج رخصة قيادة وتمكينها من قيادة السيارة؛ لتتعزز قوة الاقتصاد الوطني لوطننا الغالي على نفوس أبنائه وبناته".
وأكدت "الجابر" أن أمر خادم الحرمين الشريفين جاء من نظرة أبوية ورؤية ثاقبة لمستقبل بنات الوطن، متوجهة بالشكر لله -سبحانه وتعالى- أن وهب المملكة العربية السعودية ملكًا وولي عهد يطبقون الشرع على من يتجاوز الأنظمة.
ولفتت "الجابر" إلى أن الأمر السامي بالسماح بقيادة المرأة للسيارة لم يصدر إلا وتزامن معه صدور أوامر حازمة من ملك الحزم والعزم تتعلق بالحماية من التحرش، مشيرة إلى أن معرفتها وتعلمها للسواقة كان بسبب عدم معرفة والدها بالقيادة، مؤكدة تعلمها للقيادة وهي في سن صغيرة.
أما "هـ.م.س"، فعلّقت على القرار بقولها: "الحمد لله بعد الصبر، الله يطول في الملك سلمان وولي عهده أتاح لنا هذه الفرصة، حيث تمكنت المرأة من الاعتماد على نفسها والثقة في إمكانيتها، منبهة بأن تكلفة توفير سائق كان يتجاوز 2000 ريال في الشهر، إلا أنها الآن ستعتمد على نفسها وخاصة بعد وفاة الوالد".
في حين ذكرت روحية العلي، أن هذه الخطوة كانت حلمًا وقد تحقق، مؤكدة أن قيادة المرأة للسيارة ضرورة في هذا الزمن، مشيرة إلى أنها تقود السيارة هي شقيقتها منذ سنوات خارج المملكة في (أوروبا وتركيا والأردن) مرتدية نقابها، بينما كانت تنتظر هذا اليوم.
وأضافت "العلي": "الحمد لله حينما تحركت بالسيارة داخل تبوك أمس، ولأول مرة بشكل رسمي، كانت القيادة لها هيبة وشعور مختلف"، مختتمة بقولها: "شكرًا لحكومتنا على هذا القرار، وأدعو الأخوات جميعًا الالتزام بالحجاب الشرعي وعدم خلع النقاب، ووفق الله الجميع وحفظهم".

 0  0  2154
التعليقات ( 0 )