• ×

04:57 صباحًا , السبت 19 سبتمبر 2020

القوالب التكميلية للأخبار

لجنة لمتابعة أعمال النظام الفصلي الصيفي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
خديجة البيشي: 
عقدت لجنة الفصل الصيفي للنظام الفصلي والمقررات بنات اجتماعاً لها برئاسة مساعدة مدير عام التربية والتعليم للشئون التعليمية ورئيسة اللجنة أ. نجلاء الشامان ومشرفة نظام المقررات أ. منيره العنزي وبحضور أعضاء اللجنة المشرفات التربويات.
تضمن الاجتماع مناقشة جدول اعمال الفصل الصيفي والعديد من التوصيات وأهمها تكليف أعضاء اللجنة بزيارة المدراس المعنية في النظام وشرح الآلية التي ستتبع في الفصل الصيفي بالإضافة لتوضيح أهميته للطالبات المتعثرات ودور المرشدة الطلابية في توعية الطالبات بأهمية الفصل الصيفي في التسريع والتعثر.
كما أكدت الشامان على أهمية المتابعة الميدانية لأداء المدارس، وحصر احتياجاتها في مختلف النواحي، وتقديم كافة أوجه الدعم لعملها.
والاستعانة بوسائل التواصل (تويتر – سناب – مجموعات الواتس) في مسألة استقطاب الطالبات للفصل الصيفي والربط بين أندية الحي والمدارس والاهتمام بالموهبة والإبداع لدى الطالبات ، حتى يكونوا لبنةً فاعلة في المجتمع.
وقد ناقشت مشرفة نظام المقررات أ. منيره العنزي آلية العمل في الفصل الصيفي ضوابط وبنود المتابعة وخطة المشرفات وحثت على الشراكة المجتمعية ومواعيد الدوام.
واضافت العنزي ان هناك تزايد ملحوظ في إقبال الطالبات مقارنة بالعام الماضي وذلك لما شهده الفصل الصيفي من كفاءة عالية في تحقيق مصلحة الطلاب والطالبات ومعالجة حالات التعثر واستكمال متطلبات التخرج والتسريع".
واختتمت الشامان حديثها بالشكر والامتنان لمعالي وزير التعليم على اعتماد الفصل الصيفي في مدارس النظام الثانوي المقررات والفصلي ولمدير عام والتعليم بمنطقه تبوك أ. ابراهيم العمري على دعمه اللامحدود للمشاريع التطورية التربوية في التعليم بالمنطقة.

 0  0  1102
التعليقات ( 0 )