• ×

05:59 صباحًا , الجمعة 20 يوليو 2018

القوالب التكميلية للأخبار

شواطئ حقل وفعالياتها البحرية تشد رحال المتنزهين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالله العمراني: 
تعج شواطئ محافظة حقل، هذه الأيام، بالزائرين من مختلف المناطق، نظرًا لطقسها المعتدل المائل للحرارة، ما يجذب هواة البحر والرياضات البحرية، وخاصة مع تزامن هذه الأجواء مع الفعاليات البحرية لمهرجان الصيف على شاطئ جزيرة الوصل، ما يوفر للزائرين سبل التمتع بالبحر من خلال الجولات البحرية في القوارب أو الدبابات البحرية (جتي سكي) أو سحب المتنزهين بالقارب.
لهواة السباحة الحرة؛ يزدحم مسبح "أم عنم" وهو على مدخل المحافظة، حيث يتمتع بمياه صافية وتربة ناعمة مواتية للسباحة، إلى جانب تدرج عمق المياه فيه، وكذا فِي شاطئ الوصل والسلطانية وصولًا للسفينة الغارقة، حيث الشواطئ البكر النظيفة والمناسبة لهواة التخييم.
وفي داخل المحافظة، هناك منتزه الأمير فهد بن سلطان البحري، الذي يعد من أجمل الأماكن في المحافظة؛ لموقعه المميز على البحر مباشرة، ولتخصيص كورنيش به يسلب الفؤاد لجمالية البحر والتجهيز، كما صمم المنتزه بفتح ممرات من البحر إلى داخل المنتزه، حيث أخذ شكل الجداول أو الممرات المائية، وهو المنتزه الذي أصبح أيقونة لإقامة الاحتفالات الصيفية، ويشهد خلال هذه الأيام توافد الزوار.
أيضًا هناك منتزه النخيل وهو منتزه قديم مفتوح يحوى الكثير من أشجار النخيل المعمرة التي مضت عليها سنوات طويلة، يتجلى ذلك في انحناء جذوعها وسقوط بعضها، وقد عمدت بلدية حقل إلى تجديده بتصميم مختلف يلبي ذوق زائريه أيضًا يقع على البحر.
إلى جانب ذلك، هناك النزل الساحلي وهو مقصد الباحثين عن الراحة والاستجمام لتوفر الخصوصية، وهو من الأماكن التي تزدحم في مواسم العطلات الرسمية وخاصة الصيفية منها، ومن المحافظات التي اشتهرت بتوفر الشاليهات الملتصقة بالبحر محافظة حقل.
كل هذه العوامل جعلت محافظة حقل منطقة جذب سياحي، حيث يشير أمين لجنة التنمية السياحية لمحافظة حقل وعضو المجلس البلدي عمر أبو العز، إلى أن مهرجان الصيف لهذه السنة تم الأعداد له بشكل منسق، أخذين بالاعتبار التنوع في الفعاليات حتى ترقى لذائقة الجمهور، واعدين في الوقت ذاته بتقديم الجديد في مواسم الصيف المقبلة.
image
image
image
image
image
image
image
image

 0  0  3375
التعليقات ( 0 )