• ×

07:07 مساءً , الجمعة 18 سبتمبر 2020

القوالب التكميلية للأخبار

لاول مرة.."تعليم الوجه"يشرك جميع فئات المجتمع النسائي بالاحتفال بيوم الوطن الـ88

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
وفاء المعلم: 
في لفتة جديدة، ضمن احتفالات تعليم الوجه للبنات، باليوم الوطني السعودي الـ 88 تحت شعار "وطن العطاء"، تم فتح الباب لكافة الشرائح النسائية بالمشاركة في الفعاليات، من داخل وخارج الوسط التعليمي.
وتضمن الحفل البهيج الذي استضافته صالة النادي الرياضي التابع لمكتب التعليم في محافظة الوجه الأربعاء الماضي، بحضور رئيسة الشؤون التعليمية للبنات بمحافظة الوجه انتصار عبد اللطيف النزاوي، و عدد كبير من المشرفات وقائدات المدارس، مشاركة فعلية لربات المنزل والأمهات وحتى الخريجات السابقات، في مختلف مناشط الاحتفال، والذي لاقى استحسان كبير من جميع الحضور.
بدورها، قالت الأستاذة مزنه حامد البلوي مشرفة التوجيه والإرشاد بتعليم الوجه القائمة على تنظيم الحفل وصاحبة فكرة إشراك جميع فئات المجتمع النسائية بالمناسبة: " كان الهدف نشر الولاء والحب من جميع فئات المجتمع خاصة ربات البيوت والنساء غير العاملات، ممن لم يسبق لهن المشاركة البتة في فعاليات اليوم الوطني داخل نطاق المؤسسات التعليمية".
وأضافت: " ذكرى اليوم الوطني التي تحل علينا كل عام هي ذكرى عزيزة وغالية على كل مواطن ومواطنة وفيها وقفة تأمل نستعيد فيها الجهود العظيمة التي بذلها مؤسس هذه البلاد منذ يومنا الوطني يوم تسمو من خلاله مشاعر الحب والولاء الصادق لوطننا الغالي وقيادته التي حققت لأبناء هذا الوطن الحياة الكريمة في جميع المجالات".
وقالت باسمي واسم جميع العاملات في قطاع التعليم بمحافظة الوجه نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام ملكنا الوالد الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان عبد العزيز آل سعود، فهما من يقود النهضة التعليمية الذي تشهدها المملكة العربية السعودية والتي أسهمت في تطوير وتنمية التعليم .
وختمت البلوي حديثها "الوطن كلمة صغيرة تحمل من المعاني الكثيرة و العظيمة فهي كلمة فخر و اعتزاز و هي الهوية التي يحملها المواطن و هو مرفوع الرأس و لا يشعر بها إلا كل إنسان محب و مخلص لوطنه، فحب الوطن ليست كلمة تقال أو شعر يتغنى و يتغزل به، إنها أفعال أسمى وأنبل".
وتضمن الحفل الكثير من الفقرات، من قصائد وطنية، وكلمات تعبيرية، ورسومات، ومشاهد تمثيلية تعزز قيمة ومنجزات الوطن الغالي.
من جهة أخرى، وتحت رعاية قسم الإرشاد الطلابي في محافظة الوجه انطلقت مسابقة "مزن العطاء لوطن العطاء" ، تزامنا مع فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الـ 88 ، والتي تستهدف طالبات التعليم العام والتحفيظ ، بهدف تعزيز الولاء والانتماء لوطن العطاء .
ودعت الأستاذة مزنه البلوي مشرفة التوجيه والإرشاد، الجميع إلى المشاركة في تحفيز الطالبات للمشاركة عبر الحائط الإلكتروني حيث تدون الطالبة مشاركتها من خلال صورة أو رسمة أو عبارات نثرية وشعرية وتصاميم تقنية تسهم في نشر ثقافة الاعتزاز بالدين أولا والمليك والوطن ، حيث تم رصد هدايا وجوائز للمشاركات المتميزة .

 0  0  4054
التعليقات ( 0 )