• ×

08:44 مساءً , الأحد 16 ديسمبر 2018

القوالب التكميلية للأخبار

"العنزي" يؤلف كتابًا عن حقوق الموظفين ووزير العمل يثني عليه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محمد الزهراني: 
قام أحمد محمد الضامي العنزي أحد منسوبي مكتب العمل بتبوك، مؤخرًا، بتأليف كتاب حول حقوق موظفي القطاع الخاص بعنوان "حقوق موظفي القطاع الخاص.. بأكثر من 100 سؤال"، والذي يعتبر الأول من نوعه، حيث يحتوي هذا الكتاب على مائة سؤال وجواب بطريقة سهلة ومختصرة؛ تعتبر مرجعًا للموظف لمعرفة حقوقه الوظيفية، مستندًا فيها على اللوائح والنصوص المشرعة والمنصوص عليها لدى مكتب العمل.
وبدورها، أجرت "صحيفة تبوك الإلكترونية"، لقاء مع مؤلف الكتاب كشف خلاله الدوافع التي كانت سببًا وراء تأليفه هذا الكتاب الذي يتكلم عن حقوق الموظفين النظامية في القطاع الخاص ما لهم وما عليهم، حيث أوضح أن من أهم تلك الدوافع نقص المعلومات لدى بعض موظفي القطاع الخاص، وعدم معرفة البعض لحقوقهم.
وأشار "الضامي"، في حديثه لـ"صحيفة تبوك"، إلى أن الكتاب تم عرضه على وزير العمل والتنمية الاجتماعية أحمد الراجحي، مؤكدًا أنه نال إعجاب الوزير وشكره على المعلومات القيمة الموجودة بالكتاب والتي تعتبر مرجعًا لموظفي القطاع الخاص.
ولفت مؤلف كتاب "حقوق موظفي القطاع الخاص"، إلى توقيع عقد مع شركة العبيكان للنشر، مبينًا أن النشر سيكون إلكترونيًا؛ بهدف تسهيل وصول الموظفين إليه، والاستفادة منه بطريقة مناسبة تخدم موظف القطاع الخاص.
جدير بالذكر، أن الكاتب أحمد بن محمد العنزي حاصل على درجة البكالوريوس إدارة عامة (إدارة التطوير والتنظيم الإداري)، وكذلك حاصل على وسام التميز كأفضل مفتش في فرع وزارة العمل بمنطقة تبوك عام 1435 هـ، إضافة إلى حصوله على شهادة من مدير عام فرع وزارة العمل بمنطقة تبوك للمساهمة في حصول الفرع على المركز الأول بالتفتيش على مستوى المملكة عام 1435هـ
أيضًا فإن "العنزي" حاصل على شهادة كأفضل تاسع مفتش على مستوى فروع وزارة العمل بالمملكة عام 1435 من وزير العمل عادل فقيه، وعلى دورة أساسيات التفتيش العمالي، وعلى دورة تعزيز إدارة العمل وتفتيش العمل (في المركز الدولي للتدريب في تورينو إيطاليا والتابع لمنظمة العمل الدولي).
وعمل "الضامي" مديرًا لقسم التفتيش بمكتب تبوك عام 1437، ومديرًا لإدارة التفتيش بفرع وزارة العمل بمنطقة تبوك 1437 هـ، ورئيس لجنة إيقاع العقوبات لفرع وزارة العمل بمنطقة تبوك، ومديرًا لإدارة التفتيش بفرع وزارة العمل بمنطقة تبوك 1437 هـ، وكذلك مدعي عام لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة تبوك 1439.

 2  0  2664
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    09-28-2018 03:18 مساءً غريب التمامي :
    يستاهل ابو فهد
    وإلى الامام يابن ضامي
  • #2
    09-28-2018 02:42 مساءً تبوك الورد :
    ماشاء الله تبارك الله عمل رائع جعله الله في ميزان حسناته لما فيه من فائده لموظفين القطاع الخاص وكذلك اصحاب العمل