• ×

08:34 مساءً , الأحد 16 ديسمبر 2018

القوالب التكميلية للأخبار

إطلاق خدمة طلبات القروض التشغيلية لمربي الماشية بتبوك إلكترونيًا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حسين بن مطير شورديه: 
أعلن مدير عام صندوق التنمية الزراعية بمنطقة تبوك المهندس عبدالرحمن بن حنس العتيبي، عن إطلاق الصندوق لخدمة طلبات القروض التشغيلية لمربي الماشية إلكترونيًا، والذي يشمل صغار مربي الماشية الذين لا يتجاوز عدد قطعيهم 500 رأس والمسجلين لدى وزارة البيئة والمياه والزراعة.
وأشار "العتيبي" إلى أن هذا التوجه من الصندوق لمنح قروض تشغيلية لصغار المربين يأتي وفق إستراتيجيته ورسالته المتمثلة في تطوير المناطق الريفية؛ لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة عبر شروط تمويل ميسرة؛ تهدف إلى وصول التمويل للشرائح المستهدفة من البرنامج.
وكان صندوق التنمية الزراعية قد أطلق برنامج "مربي الماشية"، وهو الأنشطة التي يتم خلالها تربية الماشية بأنواعها وبما لا يقل عن 50 رأسًا ولا يزيد على 500 رأس، وتعتبر من الأنشطة الزراعية التي تدعم السوق المحلي.
وتتمثل فكرة البرامج في تمويل النشاط عن طريق التمويل المباشر ضمن الخدمات الائتمانية قصيرة الأجل للقروض العادية التشغيلية؛ بمنح قروض تتمثل في قيمة التكاليف التشغيلية للعملاء المتقدمين للصندوق من صغار مربي الماشية المسجلين لدى وزارة البيئة والمياه والزراعة وبفترة سداد لا تتجاوز سنتين.
ويشترط الصندوق "أن يكون المتقدم للقرض مسجلًا لدى وزارة البيئة والمياه والزراعة، ألا يكون موظف (حكومي – خاص)، وألا يقل عمره عن 21سنة، كذلك يقتصر التمويل على صغار المربين (50-500 رأس من الماشية)، إضافة إلى حضور المتقدم ورشة تعريفية في مجال تربية الماشية للمتقدم للحصول على التمويل".
هذا، وللحصول على التمويل يمكن زيارة الموقع الإلكتروني: ESERVICES.ADF.GOV.SA، أو التواصل عبر البريد الإلكتروني: WCF.NL@ADF.GOV.SA، أو عبر الأرقام التالية: هاتف 0112118634، فاكس 0112171613.

 0  0  1728
التعليقات ( 0 )