• ×

08:11 مساءً , الأحد 16 ديسمبر 2018

القوالب التكميلية للأخبار

"عبير الغامدي" أول كفيفة تجتاز دورة الـTOT .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عزيزه العمراني: 
نجحت ابنة منطقة تبوك الشابة عبير منيف الغامدي، في أن تكون أحد النماذج التي يحتذى بها في تحدي الصعاب والتغلب على فقد البصر بعد دخولها إلى عالم التدريب والمدربين، متخطية جميع الحواجز والعوائق بالإصرار والعزيمة والإرادة، لتكون أول كفيفة "مدرب معتمد"، بعد أن اجتازت الدورة التدريبية "دورة تدريب المدربين TOT"
وقد عبرت "الغامدي"، خلال تصريحها لـ"صحيفة تبوك الإلكترونية"، عن إحساسها بعد أن أصبحت مستعدة للوقوف أمام الجمهور لتقديم الدورات، بعد أن حصلت على شهادة TOT كأول سعودية كفيفة، بمنطقة تبوك، مؤكدة أن ما حدث خالف ظنها وتوقعاتها؛ لأنها كانت خائفة عندما تقدمت لدخول الدورة التدريبية.
وأشارت "الغامدي" خريجة بكالوريوس تربية خاصة، إلى أنها حصلت على دعم من المدربة عفاف الحمود، وكذلك فريق إبصار التطوعي، وهو ما كان دافعًا قويًا لها لتواصل مسيرتها وتحاول توفير كل الأجهزة التي تساندها لكي تقرأ وتكتب بسهولة.

وأكدت "الغامدي" أن التطور التقني ساعدها على التغلب على الصعاب التي كانت تواجهها، موضحة أنها تعلمت بطريقة برايل والناطق الصوتي، وكانت تستخدم جهاز برايل سينس للكتابة، ولهذا فهي ترى أن كل الطرق مفتوحة ومتاحة أمامها ولا يوجد عائق أو عقبة تقف في طريق تحقيق حلمها.
واختتمت "الغامدي" حديثها، معربة عن شكرها لمن وقفوا معها في مشوارها الطويل، مؤكدة أنها سعيدة بمشوار الألف ميل الذي يبدأ بخطوة.

 0  0  785
التعليقات ( 0 )