• ×

08:02 مساءً , الأحد 16 ديسمبر 2018

القوالب التكميلية للأخبار

اختتام مشروع "أمومة" بتبوك .. وبدء تدريب الأمهات قريبًا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
خديجة البيشي: 
أسدل البرنامج التدريبي "تطوير مهارات مدربات أمومة"، يوم الجمعة الماضي، الستار على فعالياته، والتي نفّذت في جمعية التنمية الأسرية بتبوك، بالتعاون مع جمعية الشقائق بجدة، برعاية من أوقاف القضيبي الخيرية وعدة جهات مانحة.
وقدمت البرنامج، الذي يأتي ضمن مشروع أمومة الوطني والمعتمد من المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني والمعتمدة دوليًا، المدربة والمستشارة نجاة عقاب على مدى خمسة أيام بواقع 30 ساعة تدريبية.
وفي السياق، أوضحت مديرة المشروع نوره القحطاني، أن هذا البرنامج يهدف في مرحلته الأولى إلى تدريب 37 مدربة معتمدة في المملكة على حقائب الأم المربية، تحت شعار "نحو أمومة إيجابية"، وتماشيًا مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030, تليها المرحلة الثانية التي تستهدف أعظم فئة في المجتمع، وهي الأم؛ لتأهيلها مهاريًا ومعرفيًا لتكون قادرة على تربية أبنائها ومواكبة متغيرات العصر، وإخراج جيل واعٍ وقادر على مواجهة هذه المتغيرات بثبات.
فيما اعتبر المدير التنفيذي فهد العنزي، أن مشروع أمومة يعتبر نقلة فريدة من نوعه ويستهدف أعظم فئة في المجتمع وهي الأم المربية؛ لتكون قادرة على تربية أبنائها والإسهام في بناء جيل قوي قادر على مواجهة التغيرات والتحديات.
وكشف "العنزي" عن أن المشروع سينطلق قريبًا لتدريب الأمهات في عدة بيئات مختلفة في منطقة تبوك على أربع مستويات من الولادة إلى سن (25)؛ لتحقيق هدف تأهيل أكثر من 100,000 أم في أساليب التربية مع أبنائها.

 0  0  1562
التعليقات ( 0 )