• ×

02:23 مساءً , الجمعة 16 نوفمبر 2018

القوالب التكميلية للأخبار

نجلاء مؤذن: استمتع بالتدريب واطمح للعالمية.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
منى العنزي: 
هي إحدى ملهمات المملكة العربية السعودية، وواحدة من أبرز المدربات المتميزات في المنطقة، حيث سلكت مجال التدريب قبل خمسة عشر عامًا وتخرّج على يديها العديد من المتدربات في مجالات العمل والبرامج التطويرية والأسرية، تؤمن بالتعليم باللعب تكشف لنا في هذا اللقاء الكثير من مسيرتها، وتطمح لوضع بصمة عالمية.. ضيفتنا في هذا اللقاء هي المدربة والمشرفة التربوية "نجلاء مؤذن"، التي استضافتها "صحيفة تبوك الإلكترونية في هذا الحوار:



* أولًا قدمي نفسكِ للقراء؟

- نجلاء محمود مؤذن، مشرفة تربوية بإدارة نشاط الطالبات من 1425-1438، ومديرة وحدة شراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع من عام 1438، ومدرب معتمد محلي ودولي، كذلك عضوة بعدد من اللجان والفرق التطوعية.

* هل دوراتكِ تندرج تحت تخصص معين أم دورات عامة؟

- أمارس التدريب منذ عام 1425، حيث كانت بدايتي في التدريب بمجال العمل، ولكن الفترة الأخيرة توجّهت للبرامج التطويرية والبرامج الأسرية.

* أبرز دوراتكِ التي قدمتها؟

- دورة مبادئ الأنشطة غير الصفية، ومهارات التفكير، وإدارة الوقت، وبناء فرق العمل، والألعاب التدريبية، وtot, وآخر برنامج التخطيط الإستراتيجي.. طبعًا هذه الدورات على سبيل المثال وليس الحصر.

* لقد نظمتِ بالسابق العديد من الدورات.. هل ترين أنكِ نجحتِ فيها وأثرتِ في المتلقين بشكل مرضٍ بنسبة لكِ؟

- ولله الحمد، أجد تكرارًا من المتدربات في برامجي التدريبية، وهذا إن دل فإنما يدل على نجاحي في تلبية احتياجتهن التدريبية، ورغبتهن بالمزيد، كذلك لمست تغيرًا في نمط تدريب بعض متدرباتي.

* ما هي الدورة التدريبية التي تتمنى "نجلاء" أن تتكرر؟ ولماذا؟

- بالنسبة للتكرار؛ أنا أستمتع بإقامة دورة الألعاب التدريبية لعدة أسباب منها أن التوجّه الآن نحو التعليم عن طريق اللعب، وباللعب يتم تغير بعض القناعات بطريقة احترافية.

* آخر دوراتكِ كانت بعنوان "التخطيط الإستراتيجي لمرحلة رياض الأطفال".. هل بإمكانكِ أن تعطينا نبذة بسيطة عن محتوى الدورة؟ وما هو جديدكِ؟

- تهدف الدورة لتنمية معارف ومهارات المشاركات من قائدات مرحلة رياض الأطفال في التعرف على الفروقات بين أنواع الخطط ومهارات إعدادها، أما بالنسبة لجديدي فحاليًا في طور إعداد دورة تدريبية بعنوان "إستراتيجيات التدريب الفعال".

* "نجلاء" كونكِ مدربة وإحدى ملهمات هذا البلد.. ما هو رأيكِ في رؤية 2030؟

- رؤية عميقة تنم عن تفكير طموح وواعد؛ ستحدث نقلة نوعية بالمجتمع السعودي؛ بدأت بواكير نجاحها بالظهور من خلال النظرة الإيجابية للمجتمع، وتقبل التغيير، والرغبة في المشاركة في تحقيقها.

-ما هي طموحات نجلاء المؤذن المستقبلية؟

- طموحاتي لا سقف لها؛ لكن في الوقت الراهن أبحث عن التميز في مجال العمل كون مبادرة "ارتقاء" مبادرة وليدة تسهم في تحقيق رؤية 2030، أطمح أن تصبح وحدة الشراكة بمنطقة تبوك بؤرة للتميز في مجال شراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع. أما على المستوى الشخصي فأطمح لأن أصنع بصمة في عالم التدريب على المستويين المحلي والدولي.

* كلمة أخيرة.. ولمن توجهينها؟

- كلمتي الأخيرة أوجهها لزميلاتي في مهنة التدريب: ليكن لكل مدربة بصمة خاصة ورسالة تخدم بها شبابنا ومجتمعنا ووطنا الغالي. وأوجه رسالة لذاتي: أتمنى عند الرحيل أترك خلفي ما ينفع الناس والمجتمع، ويذكرني الجميع دائمًا بما قدمته وأنجزته بما يخدم ديني وطني، وأخيرًا أشكركِ عزيزتي على هذا اللقاء الرائع.

 8  0  576
التعليقات ( 8 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    11-02-2018 04:17 صباحًا منيرة الرقابي :
    أستاذة نجلاء رائعة بما تعنيه هذي الكلمة
  • #2
    11-01-2018 08:25 مساءً منال الغامدي :
    أ/نجلاء تتمتع بكاريزما قوية. شخص مؤثر. شغفها بمبادرة ارتقاء ينم عن إحساس بمدى أهميتها للارتقاء بالمجتمع. وصنع جيل مترابط فعال مبادر. ربي يجعل التوفيق حليف أهدافك وأمنياتك .
  • #3
    11-01-2018 08:16 مساءً منال الغامدي :
    أ/نجلاء مؤذن : تتمتع بكاريزما قوية. شغفها بمبادرة ارتقاء تنم عن إحساس بأهميتها ومدى تأثيرها على المجتمع والارتقاء به. بوركت جهودك أ/نجلاء ويارب التوفيق حليف أهدافك وأمنياتك .
  • #4
    11-01-2018 07:42 مساءً جواهر الجهني :
    كم هي جميلة هذه الإنسانة ،، تقابلت معها مرتين
    وكانت كفيلة لتثبت لي أن الإبتسامة تصنع الأمل والكفاح ،،
    روحها المتواضعة ترسل لك رسالة تفاؤل بأنه لايوجد هناك مستحيل ،،
    تحياتي لك أستاذتي الفاضلة ..
  • #5
    11-01-2018 06:42 مساءً ريم الجهني :
    استااااذه نجلاء شخصيه رائعه ومتميزه كلماتها جممميله جداً تمنياتي القلبيه لها بالنجااااح والتووفيق
  • #6
    10-31-2018 10:13 مساءً سحر علي احمد السليماني :
    تمنياتي لكي من اعماق قلبي بالتوفيق والنجاح
  • #7
    10-31-2018 09:00 مساءً ليلى حماد العصباني :
    ما شاء الله استاذة نجلاء انت شخصية رائعة ... فالكلمات والعبارات لن توفيك شيئاً من حقك... انت فعلاً مُلهِمة .. اطال الله في عمرك غاليتي
  • #8
    10-31-2018 08:12 مساءً هدى :
    نجلاء مؤذن اخت وصديقة عمر منذ بداية دراستها وهي مجتهدة طموحة للقمة دائما انسانة ذوق ولها مواقف مشرفة معي ومع غيري وثقة أفتخر بوجودها في حياتي .....هدى البلخي