• ×

11:05 مساءً , الأربعاء 23 سبتمبر 2020

القوالب التكميلية للأخبار

5 زيارات ملكية حظيت بها تبوك والسادسة بتوقيع الملك سلمان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فارس الرشيدي: 
تشهد منطقة تبوك حراكًا كبيرًا ونشاطًا واسعًا، استعدادًا للزيارة الميمونة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله، والمقرر لها بعد غد الأربعاء، والتي تعد الزيارة الأولى له -حفظه الله- منذ توليه مقاليد الحكم في البلاد عام 2015، والزيارة الملكية السادسة لتبوك منذ توحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه-.
فقد كانت منطقة تبوك قبل نحو 67 عامًا على موعد مع أول زيارة ملكية حين حلّ الملك سعود -رحمه الله- بتبوك في أول زيارة رسمية يقوم بها ملك سعودي للمنطقة، وكان ذلك بالتزامن مع عيد الأضحى، حيث تفقد الملك الراحل أحوال أبناء المنطقة، وزار محطة سكة حديد الحجاز في مدينة تبوك؛ لتبنيه فكرة مشروع إعادة تسيير سكة حديد الحجاز.
أما الزيارة الثانية فقد أجراها الملك فيصل -رحمه الله- تزامنًا مع الاحتفال باليوم الوطني، وشهدت زيارته افتتاح مدينة الملك عبدالعزيز العسكرية بتبوك، فيما احتفى الأهالي بهذه الزيارة التاريخية بإقامة مهرجان كبير حضره الملك فيصل، وشارك فيه الأهالي العرضة النجدية.
وقام الملك خالد -رحمه الله- بالزيارة الملكية الثالثة لمدينة تبوك عندما هبطت طائرته الملكية ليبدأ زيارة استغرقت ثلاثة أيام وشهدت افتتاح عدد من المشاريع التنموية على رأسها مستشفى القوات المسلحة في المدينة العسكرية.
كذلك أجرى الملك فهد -رحمه الله- الزيارة الملكية الرابعة، والتي استغرقت أيضًا ثلاثة أيام، وحضر -رحمه الله- خلالها العرض العسكري الذي أقيم في مدينة الملك عبدالعزيز العسكرية، وتفقد المشاريع الزراعية، إلى جانب تشريفه حفل الأهالي الذي أقيم في الاستاد الرياضي بمدينة تبوك.
صاحب الزيارة الملكية الخامسة هو الملك عبدالله -رحمه الله- والذي زار المنطقة في شهر ربيع الآخر من عام 1428هـ، وقام خلالها وضع حجر الأساس لمشروع جامعة تبوك، ومجمع الملك عبدالله الطبي، والكليات التقنية، كذلك شارك الأهالي حفلهم الذي أقيم في الاستاد الرياضي (مدينة الملك خالد الرياضية).
وكانت إمارة منطقة تبوك، قد أطلقت الهوية الرسمية لزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، للمنطقة.
هذا، وقد تزينت شوارع تبوك بصور خادم الحرمين الشريفين، حاملة عبارات الترحيب، فيما تزيّنت الطرق بالورد، وجسورها بالأعلام السعودية، ترحيبًا بهذه الزيارة التي من المنتظر أن يدشن خلالها خادم الحرمين الشريفين، عددًا من المشاريع التنموية في المنطقة.

 0  0  1498
التعليقات ( 0 )