• ×

07:14 مساءً , الأحد 16 ديسمبر 2018

القوالب التكميلية للأخبار

"الشامان"تشهد معرض الذكاء الاصطناعي.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عزيزه العمراني: 
شهدت مساعدة المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك لشؤون تعليم البنات نجلاء بنت سليمان الشامان معرض مبادرة الذكاء الصناعي الذي نظمته إدارة الموهوبات صباح اليوم بمركز الموهوبات، تضمن المعرض ثمانية مشاريع قدمتها 14 طالبة من مدارس الملك عبدالعزيز ، علماء الغد، الثانوية الــ30 ، الثانوية الـ23 ، الثانوية السادسة ، والثانوية الــ29.

وأعربت المساعدة عن سعادتها بما شاهدته من أفكار ومشاريع من نتاج الطالبات من خلال استفادتهن من الذكاء الاصطناعي الذي يقوم على تطوير الأجهزة وتسخيرها لخدمة الإنسان،داعية الآباء والأمهات والمعلمين والمعلمات إلى استثمار شغف النشء بالأجهزة الذكية التي أصبحت الآن تلعب دوراً كبيراً في حياة الأطفال وتوجيههم إلى مايفيدهم وينمي قدراتهم العقلية ومواهبهم العلمية، مقدمة شكرها لصاحبة المبادرة المشرفة بإدارة الموهوبات نعيمة العنزي ولمعلمات وإدارة المدارس المشاركة .

من جهتها أوضحت مديرة إدارة الموهوبات رندة الجهيم أن المبادرة تهدف إلى الارتقاء بمستوى الطرح للطالبات الموهوبات وصولاً لبناء مجتمع المعرفة وكذلك تجويد برامج الموهوبين عن طريق إيجاد بيئة محفزة للتعلم والإبداع وتوظيف الإمكانات المتاحة، واعتماد المنهج التطبيقي والشراكات المحلية الفاعلة.

لافتة إلى أن هذا النوع من البرامج التقنية يتميز بكونه مفتوح المصدر مما يهيئ بيئة تعليمية متنوعة تشمل البرمجة والتركيب وحل المشكلات واتخاذ القرارات بطريقة رقمية حديثة تناسب الطالبات في المرحلتين المتوسطة والثانوية.

وفي هذا السياق ذكرت مساعدة مدير إدارة التخطيط والمعلومات هويدا الوكيل أن لجنة المبادرات بتعليم تبوك اعتمدت المبادرة كإحدى المبادرات النوعية التي تهتم بالمواهب وتعني بتنمية الذكاء لدى النشء .

 0  0  299
التعليقات ( 0 )